الشأن السوري

بـِ 40 ألف جندي، ألمانيا تدعو لإنشاء “منطقة حماية” شمال سوريا، تعرّف عليها!

دعا خبير الشؤون الخارجية بالحزب المسيحي الديمقراطي “رودريش كيزفيتر”، الحزب الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، اليوم الاثنين، إلى تأسيس ما تسمى بــ”منطقة حماية إنسانية” شمال سوريا، والاستعانة في تنفيذ ذلك بما يقارب الــ40 ألف جندي من دول الاتحاد الأوروبي.

وقال “كيزفيتر” في تصريحات لإذاعة “برلين-براندنبورج” إنه يتعين “طرح مقترحات بناءة والاستعداد أيضاً بالطبع لإرسال جنود أوروبيين، بينهم جنود من الجيش الألماني، إلى هناك، كما أنه من الضروري أيضاً إرسال أطقم طبية وعمال إغاثة وخبراء في إعادة الإعمار”.

مضيفاً “يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يعرض على تركيا بالتنسيق مع روسيا، تأسيس هذه المنطقة تحت تفويض دولي للأمم المتحدة على سبيل المثال”.

قائلاً :”إن هذا سيتطلب مجهوداً ضخماً، ولكن إذا لم نواصل نحن الأوروبيين بذل الجهود، سنصبح أُلعوبة، فإذا لم يصبح لنا مشاركة هناك، سنستشعر التداعيات بشدة على الأراضي الأوروبية”.

ومن جهته قال “نوربرت روتجن”، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني، في تصريحات صحفية إنه “يتعين إتخاذ مبادرة أن تكون السيطرة على الوضع الأمني في هذه المنطقة مسؤولية المجتمع الدولي، وليس تركيا وحدها، ودول بريطانيا وألمانيا وفرنسا مطالبة الآن بذلك”، مضيفاً “لن يقوم أحد بشيء بخلاف الأوروبيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى