سلايد رئيسي

تقرير عالمي يكشف عن دولتين عربيتين ضمن الأقوى عالمياً في 2024

نالت كلاً من مصر والسعودية ترتيباً من بين الدول العشرين التي ستسيطر على اقتصاد العالم مع بداية عام 2024 وذلك حسب تقريرٍ نشرته وكالة “بلومبرغ” في وقتٍ سابق.

وأشارت “بلومبرغ” إلى توقعات بأن هناك دولاً سوف يهبط نموها الاقتصادي في ظل الهبوط العام للاقتصاد العالمي الذي يمكن ان يبلغ هذا العام فقط 3% وذلك حسب التقديرات التي أصدرها البنك الدولي لهذا الأسبوع.

وبسبب التوترات التجارية العالمية فإنه من المتوقع الاستمرار في هذا الهبوط لمدة خمس سنوات أخرى فمثلاً “الصين والولايات المتحدة الأمريكية” سوف ينخفض من إجمالي إنتاجهم المحلي العالمي فيمكن أن تبلغ حصة الصين من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي من 32.7% في 2018 – 2019 إلى 28.3% بحلول العام 2024.

وتابعت “بلومبرغ” فيما يخص الولايات المتحدة يمكن تراجعها فمن المتوقع أن تبلغ مساهمتها بعد خمس سنوات بـ9.2% في نمو الاقتصاد العالمي وبالتالي ستتراجع إلى المرتبة الثالثة مع حلول عام 2024 بينما ستتقدم دول أخرى في الإقتصاد العالمي مثل الهند.

وبحسب محركات النمو التي قدمها صندوق النقد الدولي لأكثر 20 دولة ستساهم في الهيمنة على الاقتصاد برز عدة أسماء دول منها تركيا والمكسيك وباكستان والسعودية ومصر، في المقابل ستخرج من القائمة إسبانيا وبولندا وكندا وفيتنام.

وفيما يلي أرفقت الوكالة رسماً بيانياً لترتيب العشرين دولة وبدى واضح وجود ترتيب لسعودية ومصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى