دوليسلايد رئيسي

أردوغان: تركيا وروسيا متفقتان على محاربة الإرهاب بكافة أشكاله

أقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤتمراً صحفياً، اليوم الثلاثاء، قبيل توجهه إلى موسكو للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتن، بزيارة رسمية، تناول أبرز التطورات السورية التي سيناقشها في روسيا.

حيث قال: “تم تطهير مساحة ألفين و200 كيلومتر مربع من الإرهابيين حتى الأن، في سوريا، وسيتم استئناف عملية نبع السلام بحزم أكبر إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لتركيا

وأشار إلى أن تركيا وروسيا متفقتان على محاربة الإرهاب بكل أشكاله وأنه لا مكان لـ”بي كا كا/ ي ب ك” في مستقبل سوريا، وأعرب عن أمله إنقاذ المنطقة مما أسماه، آفة الإرهاب الانفصالية وذلك بالتعاون مع روسيا.

ولفت إلى أنه انسحب حتى الآن نحو 800 “إرهابي” من المنطقة، وهناك نحو 1300 آخرين يواصلون الانسحاب بسرعة، وأوضح أن تركيا تراقب الوضع عن كثب.

وحول عودة السوريين للمنطقة الآمنة قال: “ننتظر من كافة البلدان صاحبة الضمير والرؤية إلى دعم هذا المشروع الذي سينهي حنين ملايين السوريين لوطنهم”

حيث ختم حديثه بأنه لم يتلقى أي دعوة من الرئيس الفرنسي ماكرون حول اقتراحٍ بتمديد تعليق عملية “نبع السلام” واتهمه بأنه يتواصل مع الميليشيات الكردية التي أطلق عليها لقب إرهابية.

أردوغان: تركيا وروسيا متفقتان على محاربة الإرهاب بكافة أشكاله

اقرأ أيضاً :

صحيفة روسية: اتفاق الولايات المتحدة وتركيا على تقسيم سوريا

أردوغان يفتح النار على أوروبا وأمريكا.. ولا تفاوض مع ميليشيا “قسد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق