الفيديوسلايد رئيسي

بالتزامن مع اجتماع تركي-روسي يقرر مصير بلاده.. الأسد يصف أردوغان بالعبد والممثل الهابط (فيديو)

وصف رأس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بنجم الفن الهابط، على خلاف الممثلين السوريين المعروفين بفنهم الراقي.

وجاء تصريح الأسد خلال زيارته لمواقع سيطرة قواته بريف إدلب الجنوبي، حيث قال أمام جمع من ضباطه وعناصره، حيث أضاف:” نحن الآن نعيش مرحلة أنا أسميها مسرحية، والمؤلف والمنظم والمخرج هو الأمريكي، ولكن دور البطولة يلعبه في كل فترة أحد الشخصيات”.

وتابع الأسد بقوله:” أكثر من لعب دور البطولة هو أردوغان… وهو نجم ولكن للفن الهابط مع الأسف، وبآخر المسرحيات يقول أردوغان قررنا أن ندخل سوريا، وهو منذ تسع سنوات كان اتخذ هذا القرار، ولكن لم يكن مسموحًا له، حتى قال أبلغنا الأمريكيين أننا سندخل، عندما سمحوا له بذلك”.

وباستهزاء أضاف الأسد: أنت يا أردوغان تبلغ الأمريكيين، أنت عبد، وقد بُلغت، وقالوا لك أدخل، حتى عندما رفضت لقاء نائب الرئيس الأمريكي، تراجعت عن قرارك عقب ساعة، ما يعني أن الأمر أتاك بأن تلتقي”.

والجدير بالذكر أنَّه في الساعات التي ألقى فيها الأسد خطابه، بدأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الروسية أعمال قمة تخص تقرير مصير عدد من المناطق الشمالية الشرقية من سوريا كـ منبج وعين العرب “كوباني”، وغيرها، للوصول إلى وفاق حول ما إذا كانت عملية “نبع السلام” العسكرية ستصل لهذه المناطق أم لا، وسط غياب ممثلي النظام السوري عن هذه القمة التي من المفترض أن تحدد مصير المناطق السورية.

بشار الاسد - زيارة خان شيخون 22-10-2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق