الشأن السوري

الخارجية الأمريكية تثمّن جهود السعودية بـ”بسط الاستقرار بسوريا”

شكر وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” المملكة العربية السعودية على جهودها في “بسط الاستقرار” في سوريا، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه، مساء أمس الاثنين، مع ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان آل سعود”.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان: إنّ الجانبين بحثا خلال المكالمة ملفات “سوريا والعراق واليمن وأفغانستان”. موضحةً أنَّ “الوزير بومبيو أعرب عن شكره لولي العهد على دعم السعوديّة الحاجة الطارئة لبسط الاستقرار في شمال شرق سوريا وتعاونها مع الحكومة السعودية ومقترحها بشأن مساعدة العراق في حلّ قضية نقص المياه والكهرباء عبر إرسال سفن خاصة بتحلية المياه وتقديم وقود الديزل لمولدات الكهرباء”.

وأضافت الخارجية: أنّ “بومبيو وابن سلمان بحثا تأييدهما لوقف إطلاق النار في أفغانستان بمناسبة عيد الأضحى القادم، وللسلام الأوسع في البلاد”. كما تناولت المكالمة الهاتفية بين الجانبين “عمل المبعوث الأممي الخاص، (مارتين غريفيث) على تسوية النزاع في اليمن، وعددًا من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

ومن جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” في بيان: أنَّ “صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تلقى اتصالًا هاتفيًا الاثنين من معالي وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، وجرى خلاله بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليميّة والدوليّة”.

المصدر: (وكالات)

 

5aae4bcfb2e8c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى