سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || زواج تركي من سوريّة قاصر يثير جدلاً واسعاً في إسطنبول

أثار مقطع فيديو متداول لحفل زواج فتاة سوريّة قاصر من شابٍ تركي ثلاثيني، اليوم الثلاثاء، جدلاً واسعاً في مدينة إسطنبول التركية.

وجاءت الإثارة من زواج التركي بالسورية، على خلفية تعرّض الطفلة السورية “و-م” (13عاماً) للاعتداء الجنسي من قبل مواطن تركي “ج-ش”، يبلغ من العمر (35 عاماً)، كان قد اغتصبها في حي ارناؤوط كوي بإسطنبول الخميس الفائت.

وما أثار الدهشة في الفيديو المتداول لحفل الزواج، هي حالة الفرح والرقص وحضور العائلتين، وكان من الغريب لدى المتداولين للفيديو هو لقطات رقص الطفلة مع المتّهم وكأنّ شيئاً لم يكن.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت، الخميس الفائت، الشاب المذكور بتهمة اختطاف فتاة سورية قاصر، واغتصابها في حي أرناؤوط كوي بإسطنبول.

وبحسب وسائل إعلام تركية آنذاك، فأن العائلة السورية استطاعت التواصل مع جمعية خيرية، لمساعدتهم في موضوع ابنتهم وحمايتهم، وعليه نقلتهم الجمعية إلى بيت جديد، وبلغت السلطات المحلية لتقبض عليه، ليتم عقد القران اليوم.

من جانبها أفادت “نازان مو أوغلو” نائبة رئيس نقابة المحاميين في إسطنبول، أنّ السن القانونية للزواج “17”، مؤكدة أنّ حادثة الطفلة “و ، م” لا تصنّف ضمن إطار زواج القاصرات، وإنما تصنّف كـ جريمة، قائلة: “الأمر مخالف للقانون، وتزويج الذكور والإناث قبل سن الـ 17 يعدّ جريمة يرتكبها الأهل بحق أطفالهم”.

زواج تركي من سوريّة قاصر يثير جدلاً واسعاً في إسطنبول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق