ميداني

بسيارات نقل المواشي.. الأسد يدفع بقواته من الحسكة باتجاه القامشلي (فيديو)

دفع النظام السوري بقواته عبر شاحنات محملة بعناصر ومعدات عسكرية، اليوم الثلاثاء، من مدينة الحسكة باتجاه ريف مدينة القامشلي الحدودية، والمحاذية لـ “المنطقة الآمنة” شمال شرق البلاد.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، ربيع الحميدي، أن العشرات من شاحنات النظام، محملة بعناصر الجيش السوري، الفوج الخامس، تحرّكت ظهر اليوم، من مدينة الحسكة إلى ريف مدينة القامشلي الحدودي.

وأضاف، أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة، الثلاثاء، إلى بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة، تضم قرابة 40 مدرعة بينهم دبابات، إضافة إلى مدافع ميدانية.

وفي ريف الحسكة، أشار مراسلنا إلى أن قوات النظام السوري انتشرت في قرى وبلدات ريف الحسكة شمال شرق سوريا، بموجب اتفاق عقدته ميليشيا “قسد” مع النظام السوري، لإبعاد تركيا عن حدودها الجنوبية.

إلى ذلك لفت مراسلنا إلى وصول تعزيزات إلى المالكية وعامودا وتل تمر شمال الحسكة.

ميدانيًا، سيطر الجيش الوطني، المدعوم تركيًا، على قرى كيف خانة، والجلبة، وعبدي كوي، وطباش، غرب مدينة تل أبيض، بعد انسحاب ميليشيا “قسد” منها دون قتال.

وتعيش المنطقة في الوقت الحالي توقفًا للأعمال القتالية عقب مهلة مدتها 120 ساعة لانسحاب ميليشيا “قسد” من المنطقة الحدودية، حيث تم الاتفاق على المهلة بين الجانبين التركي و الأمريكي يوم الخميس الفائت. والتي تنتهي بحلول يوم غد.

بسيارات نقل المواشي.. الأسد يدفع بقواته من الحسكة باتجاه القامشلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق