سلايد رئيسيميداني

مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” خطط المعارضة المدعومة تركياً هذه الليلة عقب انتهاء اجتماع سوتشي

عقب انتهاء اجتماعٍ مغلّق جمع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الثلاثاء، في مدينة سوتشي الروسية، كشف مصدر عسكري من فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً، لوكالة “ستيب الإخبارية”، عن نيتهم فيما سيقومون به شرق الفرات، والتي “قد تخالف قرارات أردوغان”.

قال المصدر العسكري، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه :”خرج ظهر اليوم الثلاثاء، الدفعة الأخيرة من مقاتلي الكورد من رأس العين وعددهم 600 مقاتلة إناث و600 مقاتل من الرجال، ومعهم بعض الآليات الثقيلة”، متابعاً :” تركوا خلّفهم الألغام التي قتلت اليوم ويوم أمس ستة من مقاتلينا، فيما حرق حزب pkk باقي الآليات التي لم يستطيع إخراجها وقام بتلغيمها”.

مؤكداً في سياقٍ متصل :”سيحضر الجيش الوطني إعلان السيطرة على رأس العين بعد منتصف الليلة أو صباح يوم الغد بعد انتهاء مهلة 120 ساعة التي منحها الرئيس أردوغان الانسحاب الميليشيات الكردية”.

وأضاف قائلاً :”فيما تحركت أرتال للجيش الوطني من محور رأس العين وتل أبيض إلى محاور الدرباسية وعين عيسى، ومن المرجح أن تبدأ من جديد العمليات العسكرية بعد منتصف الليلة”.

هذا ولم يستبعد المصدر العسكري، من ظهور اشتباكات جديدة الليلة قد تخالف ما قيل مساء اليوم في سوتشي.

وكان الرئيس التركي، قد كشف عقب لقائه اليوم مع “بوتين” عن تفاصيل جديدة حول استمرارية عملية نبع السلام، قائلاً:” سينسحب تنظيم “ي ب ك” من تل رفعت ومنبج عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة”، مشيراً إلى أن موسكو وأنقرة اتفقتا على آلية مشتركة لمراقبة تنفيذ المذكرة حول سوريا، وأن روسيا وتركيا ستسيران دوريات مشتركة في “المنطقة الآمنة” بشمال سوريا.

أردوغان يكشف عن موعد جديد لاستئناف عملية نبع السلام

 

“عقوبات” واشنطن تهدد تركيا بعد انسحاب الأكراد من الشريط الحدودي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق