نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 22-7-2017

دمشق وريفها :

– قتيلين طفل و رجل مسن وعدد من الجرحى نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دوما ومحيطها بالغوطة الشرقية .

– ميليشيا حزب الله اللبناني تسيطر على مواقع جديدة كانت مع قوات المعارضة و هيئة تحرير الشام في جرود عرسال بمحيط وادي الخيل بعد تمهيد بري مكثف ، في حين تمكنت قوات المعارضة من تدمير مدفع 23 لحزب الله في منطقة الرهوة بجرود عرسال ليلة أمس بعد استهدافه بصاروخ موجّه .

– اشتباكات متقطعة بين مقاتلي قوات المعارضة و قوات النظام على محور بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

– فيما يواصل الطيران الحربي السوري استهدافه بعدة غارات جوية مواقع قوات المعارضة و هيئة تحرير الشام في جرود عرسال و فليطة في القلمون الغربي على الحدود السورية اللبنانية .

– الجيش اللبناني يغلق حواجزه في محيط عرسال من جهة وادي حميد بالسواتر الترابية و يمنع الدخول و الخروج للنازحين السوريين في مخيمات الجرود .

– اشتباكات عنيفة تدور بين قوات المعارضة و هيئة تحرير الشام ضد ميليشيا حزب الله اللبناني في جرود فليطة بالقلمون الغربي وصولاً إلى محاور في جرود عرسال .

– مقتل خمسة عناصر لحزب الله بجرود عرسال بمنطقة الرهوة إثر كمين نفذه مقاتلي هيئة تحرير الشام بمختلف الأسلحة في الجرود .

– كما نعت صفحات موالية لحزب الله مزيداً من قتلى الحزب الذين سقطوا جراء المعارك الدائرة في جرود عرسال و القلمون الغربي .

حماة :

– قوات النظام المتمركزة في حاجز المزيرعة تستهدف قرية دلاك بريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون مما أدى لحدوث أضرار مادية .

– الطيران الحربي يستهدف بعدة غارات جوية قرى أبو حنايا و قليب الثور و صلبا و مسعود و مسعدة و المكيمن و وجنى العلباوي و الدكيلة بناحية عقيربات شرقي حماة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة .

– نزوح عشرات العائلات من منطقة عقيربات شرقي حماة نتيجة القصف الجوي والبري العنيف باتجاه دير الزور ، حيث أقامت تلك العائلات خيم عشوائية على أطراف البادية بالقرب من مدينة موحسن .

حلب :

– قوات المعارضة تصد محاولتي تسلل للوحدات الكردية على محور جبهتي توخار صغير و قراطة بريف حلب الشرقي و توقع عدد من الإصابات في صفوفهم .

حمص :

– شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط أم الريش و شنداخية غنيمان بريف حمص الشرقي .

– ‏مقاتلو تنظيم الدولة يتمكنون من ايقاع قتلى وجرحى ويستولون على دبابة وصواريخ موجهة مع منصة إطلاقها ويسيطرون على حاجز إثر هجومهم على موقع لقوات النظام شرق حقل الهيل شرقي تدمر بريف حمص الشرقي .

– إشتباكات بين تنظيم الدولة من جهة و قوات النظام وميليشياته من جهة أُخرى في محيط حقل الهيل ومدينة السخنة و حميمة حيث تمكن التنظيم من تدمير آلية لقوات النظام قرب منطقة حميمة بريف حمص الشرقي .

درعا :

– انتشار لعناصر من الشرطة العسكرية برفقة قوات النظام على حاجز بلدة دير البخت وحاجز بلدة القنية بالقرب من الصنمين بريف درعا الشمالي .

البادية الشامية :

– اشتباكات متقطعة بين فصائل الثوار و قوات النظام و ميليشياته في محيط منطقة محروثة و أبو حديدي و محيط أم رمم وسط قصف بري متبادل بين الطرفين .

دير الزور :

– طيران التحالف يشن عدة غارات استهدفت مدينة الميادين ، كما شن غارات أيضاً على حراقات النفط في بلدتي الطيانة و درنج في ريف دير الزور الشرقي .

الرقة :

شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات فجر اليوم استهدفت بلدة السبخة و قرية زور شمر بريف الرقة الشرقي .

 

 

3ca3305a a9c1 40cd 8fcd 310a683763e4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى