سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

مدني يوثق إصابته بصاروخ جنوبي إدلب.. وتصعيد بالقصف تزامنًا مع زيارة الأسد(فيديو)

مدني يوثق إصابته بصاروخ جنوبي إدلب
كثفت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، من قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع زيارة رأس النظام السوري، بشار الأسد، لخطوط التماس بالمنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد: “إن قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي قصفت بشكل متواصل مدينة كفرنبل وبلدات أم الصير وأرينبة والنقير وترملا وحسانة وبعربو وسطوح الدير والشيخ مصطفى والركايا ومعرة حرمة ومعرزيتا وحزارين والعامرية وأم جلال وموقة والشيخ دامس وحيش، ما أدى لإصابة طفل في معرة حرمة بجروح.

وأشار مراسلنا إلى أن تكثيف القصف على ريف إدلب الجنوبي غير مسبوق، وذلك بالتزامن مع نشر صفحات النظام لصورة بشار الأسد ومعه عدد من العسكريين على جبهات الهبيط وخان شيخون بالمنطقة.

وحسب مراسلنا، فإن الصور صحيحة ويظهر فيها الأسد في بلدة الهبيط وتحديداً بساحة “سوق الإثنين” قرب المدرسة المتوسطة بالبلدة، التي تعتبر متاخمة لخطوط التماس مع فصائل المعارضة.

ومن جهتها، أعلنت فصائل المعارضة السورية استهداف مواقع قوات النظام في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد، دون الوصول لحصيلة الخسائر في صفوف قوات النظام.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي حالة مما يمكن اعتباره احتيالًا والتفافًا روسيًا، حيث أعلنت روسيا أواخر شهر أغسطس/آب الماضي عن هدنة من طرف واحد غير واضحة التفاصيل، حيث انخفض عقبها معدل الغارات الجوية على إدلب وريفها، فيما صعدت قوات النظام من قصفها المدفعي والصاروخي على المناطق المتاخمة لمناطق سيطرة النظام السوري.

 

اقرأ أيضاً :

بالصور|| بشار الأسد يصل بزيارة خاطفة لجبهات ريف إدلب الجنوبي

شاهد بالفيديو | قصف بصواريخ روسية شديدة الانفجار على ريف إدلب وقتلى للمعارضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى