دوليسلايد رئيسي

جيفري: أمريكا ليس لديها أي نية للإطاحة بالأسد!

أشار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إلى أنَّ بلاده ليس لديها أي خطط للإطاحة برأس النظام السوري، بشار الأسد.

ونوًه جيفري خلال حديثه مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي إلى أنَّ بلاده لا تتفاوض مع الأسد بشكل شخصي، ولكنه “الأسد” جزء من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بدعم من الجانب الأمريكي.

وأكدَّ جيفري أنَّ فكرة البيت الأبيض حول سوريا لا تتضمن الإطاحة بالأسد، معتبرًا وبصفته شخصًا “شارك خلال مسيرته بتغيير نظام أو نظامي حكم” أنَّ الحالة السورية “مسألة مختلفة تمامًا”، بحسب وصفه.

ومن جهته، قال السيناتور الأمريكي، راند بول، خلال جلسة استماع حول سوريا، إنَّ المفاوضات مع الأسد ضرورية لإنهاء الحرب، داعيًا إلى عدم اعتبار العالم “أبيض وأسود”.

وأضاف بول أنّه هناك أشياء لا نحبها في الأنظمة الاستبدادية ولكننا نتعامل معها كل يوم، معربًا عن ثقته بأنَّ الأسد سيبقى، ومنوهًا إلى ضرورة أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية منفتحة على الإمكانيات المختلفة بما يتعلق بنظام الأسد والمفاوضات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في السابع من الشهر الحالي قبيل انطلاق عملية “نبع السلام” العسكرية بيومين، بإخلاء قواعدها من المناطق التي تعتبر محاور عسكرية، لتبدأ بعدها التصريحات الأمريكية المتضاربة والتي وصفها المجتمع الدولي بالتخلي عن الحليف الأول للولايات المتحدة في سوريا “ميليشيا قسد”.

اقرأ أيضاً :

ترامب يرفع يده عن “ميليشيا قسد” ومظلوم عابدي يطالب أمريكا بالانسحاب أو إيقاف “نبع السلام”

 مظلوم : إن لم ترد مساعدتنا أمريكا سنستدعي النظام السوري والطيران الروسي لحمايتنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق