الشأن السوري

الولايات المتحدة تنفي اتخاذها قراراً نهائياً حول وجودها العسكري في سوريا

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لم تتخذ بعد قراراً نهائياً حول وجودها العسكري شمال شرق سوريا، وشكل دعمها للمقاتلين الأكراد المتحالفين مع واشنطن في الحرب على “داعش”.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص المعني بالقضية السوري “جيمس جيفري” في تصريح أدلى به خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في الكونغرس الأمريكي: “ما نقوم به الآن هو التحديد العاجل لصورة سياستنا اللاحقة الهادفة إلى ضمان دحر داعش”، مضيفاً :” وندرس كل الخيارات الخاصة بوجود قواتنا العسكرية”.

مضيفاً أن الرئيس الأمريكي “أعطى أمراً بسحب كل القوات الموجودة على الأرض من شمال شرق سوريا بصورة منتظمة ومدروسة، الأمر الذي سيتطلب وقتا معينا”.

وتابع القول “ندرس الآن خيارات الدعم، بما في ذلك العسكري وأنواعه الأخرى، الذي يمكننا تقديمه لقوات سوريا الديمقراطية لمواصلة الحرب على داعش وضمان الاستقرار في شمال شرق البلاد. وفي هذا السياق أيضا، لم يتم اتخاذ أي حلول نهائية، ويجري حاليا النظر في الموضوع”.

وأكد “جيفري” بأن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع كل من تركيا وروسيا لمحاربة “داعش”، مشيراً إلى أن بلاده تمكنت سابقاً من تحقيق بعض النجاحات في سوريا بالتعاون مع الجانب الروسي.

شاهد بالفيديو || مشاهد غريبة من داخل معسكر للقوات الأمريكية شرق الفرات بعد مغادرته


جيفري: أمريكا ليس لديها أي نية للإطاحة بالأسد!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى