الشأن السوري

ترامب يرفع العقوبات عن انقرة, ويشكر مظلوم عبدي على “بأسه وعمله الكبير”

شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية قسد، على جهوده التي بذلها واصفًا إياه بأنه ذو بأس.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي للرئيس الأمريكي، أكد خلاله، إن بلاده سترفع العقوبات عن تركيا “إلا إذا حدث شيء لا يسرني” وأنه طلب من وزيري المالية والخزانة الأمريكية رفع العقوبات المفروضة على تركيا.

وطلب ترامب من دول المنطقة مساعدة تركيا وسوريا على حفظ أمنهما على الحدود، لافتاً إلى أن هناك قوة أمريكية صغيرة العدد ستبقى في محيط مناطق آبار النفط في شمالي سوريا.

كما دعا ترامب دول أوروبا لاستعادة مواطنيها الذين انضموا إلى صفوف تنظيم “داعش”، والمحتجزين حالياً في سوريا، مشيرا إلى أن أوروبا لم تستجب حتى الآن.


وأشار ترامب إلى أن تركيا أبلغت واشنطن إنها أوقفت إطلاق النار في شمالي سوريا وأن هذا الوقف سيكون دائما، وأعتبر ترامب، أن الاتفاق الأمريكي التركي أنقذ حياة آلاف الأكراد في شمالي سوريا.

وقال ترامب، في حديثه عن الإدارة الأمريكية السابقة، أنها لم تحترم الخطوط الحمراء التي وضعتها بشأن سوريا، ما سبب أكثر من نصف مليون قتيل وملايين المجهرين، ولكن ذلك لن يجعنا نغير سياستنا بشأن استقبال المهاجرين.

وفي نهاية حديثة شكر الرئيس الأمريكي قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على تضحيتهم في قتال تنظيم داعش، واصفا إيهما بأنهم كانوا رائعين، كما تقدم بالشكر للجنرال مظلوم عبدي قائد قسد على جهوده وبأسه.

صحيفة أمريكية تكشف “القصة الكاملة” للقرارات التي اتخذها ترامب في سوريا


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى