أخبار العالم العربي

مسؤول إسرائيلي سابق يكشف “مفاجأة صاعقة” حول الأنفاق تحت مستشفى الشفاء

كشف مسؤول إسرائيلي سابق لشبكة CNN الأمريكية، مساء أمس الاثنين، عن معلومات شكلت “مفاجأة ضد صاعقة” بشأن الأنفاق تحت مستشفى الشفاء التي زعم الجيش الإسرائيلي أن حماس تخفي فيها أسرى.

 

مسؤول إسرائيلي سابق يتحدث عن أنفاق مستشفى الشفاء

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، في مقابلة مع مذيعة CNN، كريستيان أمانبور، إن المخابئ أسفل مستشفى الشفاء “بناها مطورون إسرائيليون” عندما كانت إسرائيل تدير المكان قبل عقود.

 

وأوضح باراك: “منذ عقود مضت، كنا ندير المكان. لذلك أبقيناهم. لقد مضت عقود، عدة عقود، ربما منذ 5 أو 4 عقود، حيث ساعدناهم في بناء هذه المخابئ من أجل توفير مساحة أكبر لتشغيل المستشفى ضمن الحجم المحدود للغاية لهذا المجمع”.

 

ومنذ اقتحامه مجمع الشفاء قبل عدة أيام، تبيّن أن الجيش الإسرائيلي لم يجد ما كان يبحث عنه بعد ادعاءاته بوجود أنفاق ومقرات عسكرية لحركة حماس أسفل المستشفى.

وفشل الجيش في تقديم أي إثبات على مزاعمه تلك، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، أن طواقمها لم تر إلا المدنيين في مستشفى الشفاء، و”ليس هناك أي دليل على استخدامه كمقر عسكري من قبل حركة حماس”.

 

وأجبر الجيش الإسرائيلي العديد من المصابين والمرضى والطواقم الطبية على مغادرة المستشفى رغم ظروفهم الصحية الصعبة، ومن بينهم 28 طفلاً خديجاً تمّ إجلاؤهم من مجمع الشفاء الطبي إلى مصر عبر معبر رفح الحدودي.

 

مسؤول إسرائيلي سابق يكشف "مفاجأة صاعقة" حول الانفاق تحت مستشفى الشفاء
مسؤول إسرائيلي سابق يكشف “مفاجأة صاعقة” حول الانفاق تحت مستشفى الشفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى