شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

مفتي الأسد يخطب الجمعة بمسجد بالحسكة.. ويدعو عناصر “قسد” للتوجه بسلاحهم لحدود إسرائيل (فيديو)

 

 

أدى مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، صلاة الجمعة ،اليوم، بمسجد معاذ بن جبل في مدينة الحسكة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد“، شمال شرقي سوريا.

وتأتي خطوة حسون ضمن زيارة يجريها للمحافظة بهدف بناء جسور حوار بين ميليشيا “قسد” والنظام السوري بهدف إفشاء نظام المصالحة والتسويات بالمنطقة.

وعبر حسون في خطبته التي استمرت لنحو 45 دقيقة عن أسفه لرؤية الشبان على حواجز ميليشيا “قسد” يحملون السلاح، مطالبًا إياهم بالتوجه للحدود مع إسرائيل وتصويب السلاح نحوها.

وألقى حسون في خطبته وصايا النبي صلى عليه وسلم، مقارنًا إياها بوصايا لرأس النظام السابق، حافظ الأسد، كما خاطب النبي بقوله: ” يا رسول الله.. انطلقنا نبني مع شاب وهب حياته لوطنه” في إشارة لرأس النظام الحالي بشار الأسد، على حد تعبيره.

كما دعا حسون في خطبته القائد العام لميليشيا “قسد”، مظلوم عبدي، لزيارة دمشق والجلوس على طاولة واحدة مع النظام السوري بدلًا من التوجه إلى الولايات المتحدة.

وتأتي زيارة حسون للمحافظة عقب شهر حافل بالتبدلات في خريطة السيطرة بالشمال الشرقي من سوريا، والذي كان خاضعًا قبل مطلع الشهر لسيطرة ميليشيا “قسد”، لتدخل قوات النظام والشرطة العسكرية الروسية لمناطق سيطرة “قسد” وفق اتفاق بين الطرفين، وتسيطر تركيا ضمن عملية “نبع السلام” على رأس العين وتل أبيض والقرى المحيطة على الحدود السورية- التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى