الشأن السوري

المنطقة “الآمنة” ليست آمنة.. تفجيرات توقع ضحايا جنوبي تل أبيض

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الجمعة، عند الطريق الرئيسي في قرية حمام التركمان بريف مدينة تل أبيض الجنوبي، بالتزامن مع انفجار عبوة ناسفة في قرية عين عروس المجاورة شمالي الرقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ الانفجارين اللذان ضربا القريتين الواقعتين تحت سيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركيًا، ونتج عنهما مقتل شابين اثنين وإصابة 6 آخرين من المدنيين بجروح.

المنطقة "الآمنة" ليست آمنة.. تفجيرات توقع ضحايا جنوبي تل أبيض

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة ضربت طوقًا أمنيًا على مداخل قريتي حمام التركمان وعين العروس جنوبي تل أبيض، وسط توجيه أصابع الاتهام لميليشيا “قسد” التي كانت متواجدة بالمنطقة ومسيطرة عليها قبيل انطلاق عملية “نبع السلام” التركية في التاسع من الشهر الحالي.

ولم تكن تفجيرات عين العروس وحمام التركمان هي الأولى، حيث ضرب تفجير مماثل، يوم أمس، مقر فيلق المجد المدعوم تركيًا بمدينة تل أبيض، ونتج عنه 4 إصابات، وسبقه بيوم سيارة مفخخة انفجرت بالسوق المركزي لبلدة سلوك المجاورة لتل أبيض، وأوقعت 3 قتلى و18 جريحًا بصفوف المدنيين.

وكانت تركيا تسعى لإقامة منطقة “آمنة” على حدودها عبر عملية “نبع السلام” بهدف إعادة نحو مليون سوري من تركيا إلى الأراضي السورية وتوطينهم في المنطقة التي من المزمع أن تتولى حمايتها المخابرات التركية والفصائل العسكرية المدعومة تركيًا، وأجهزة الشرطة التابعة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى