الشأن السوري

“تزوج الثانية والمهر علينا” هاشتاغ يجتاح العالم العربي

 

اجتاح هاشتاغ يحمل عنوان “#تروج_الثانية_والمهر_علينا” مواقع التواصل الاجتماعي متصدراً “تويتر”، خلال الساعات الفائتة من اليوم الجمعة، حيث أثار جدلاً واسعاً بين المغرّدين.

انقسم المغرّدون لهذا الوسم إلى قسمين بين ناقدٍ وساخرٍ من جهة، ومؤيدٍ ومعارضٍ من جهةٍ أخرى، ليجدها البعض الآخر فرصة مواتية وحقيقية للزواج.

فيما وجاء الانتقاد والسخط من هذا الهاشتاغ، لوجود الكثير من الشباب الذين يجدون صعوبة في تأمين المهر ومستلزمات الزواج لما يعانونه من ظروفٍ اقتصادية ومعيشية صعبة فقالت إحدى المغردات ” الأولى ترا في شباب وبنات عزاب أحوج من المتزوجين لمثل هذا الوسم”.

D9A2D9A0D9A1D9A9D9A1D9A0D9A2D9A5 D9A1D9A9D9A3D9A5D9A0D9A9

ولم تخلو التعليقات من السخرية والاستهزاء، ليذهبوا إلى القول “الحمار ما بيعيدا مرتين وببلاش”، وقولهم “طب والشقة والأثاث والسيارة والمصروف الشهري والذي منه على مين؟؟”، فيما ذهب آخرون إلى القول: “وشهر العسل  والبيت على مين؟؟ يجب أن يكون العرض متكاملا”، لتقول إحداهن “خذني ثانية و2 من صديقاتي مجاناً”.

D9A2D9A0D9A1D9A9D9A1D9A0D9A2D9A5 D9A1D9A9D9A3D9A4D9A4D9A8

كما واستغل البعض الهاشتاغ لنشر فوائد الزواج من الثانية والثالثة وإتمام الخانة الرابعة، بينما بات آخرون يسوقون منتجاتهم التجارية باستخدام الهاشتاغ لجذّب القرّاء.

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية، قد أعلنت في وقتٍ سابق مبادرة جديدة تحمل اسم “الزواج الأخضر” داعيةً الأشخاص الراغبين بالزواج في الانخراط بالدورة بهدف تدريبهم على سبل تخفيف الآثار السلبية للزواج.

هاشتاغ #الشعب_يريد_ماله_المسلوب يُشعل مواقع التواصل ضدَّ الجولاني!!


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى