أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد|| ملك الأردن عبد الله الثاني يكرم شخصية هامة ساهمت في وأد الفتنة بينه وبين الأمير حمزة.. فمن هي

أفادت وسائل إعلام أردنية، قبل يومين، بأن ملك الأردن عبد الله الثاني، كرم شخصية هامة ساهمت في وأد الفتنة بينه وبين الأمير حمزة، وكان من الممكن أن يمتد تأثيرها على البلاد بأكمله خلال الأشهر الماضية.

– ملك الأردن يكرم شخصية هامة

وفقاً لما نشره الإعلام الأردني الرسمي، فإن ملك الأردن منح وسام مئوية الدولة الأولى لعمه، الأمير الحسن طلال، والذي لعب دوراً أساسيا في التعامل مع موضوع ولي العهد الأردني السابق، الأمير حمزة بن الحسين.

وجاء التكريم حسبما قاله الديوان الملكي الأردني في بيانه: “تقديراً لمكانته العزيزة واعتزازاً بإسهاماته المتميزة وخدماته الجليلة في سبيل رفعة الوطن، في عهد والده الراحل، الملك حسين بن طلال، والتي يواصلها في عهده حالياً”.

اقرأ أيضاً: تغريدة “مثيرة” عن الأمير حمزة تُعيد قضية هزّت الأردن لأشهر إلى الواجهة.. وديوان الملك يرفض التعليق

وتم تكريم الأمير الحسن بن طلال في منزله بالديوان الملكي الأردني، وبحضور الملكة رانيا العبدلله، وولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله، وشهد تكريمه أبنائه الأمراء راشد ورحمة وسمية.

– من هو الحسن بن طلال

هو أمير أردني وولي عهد سابق، وابن الملك طلال، وشقيق الملك الحسين بن طلال وعم الملك عبدالله الثاني، شغل منصب ولي عهد الأردن لما يزيد عن 30 عاماً، وذلك من عام 1965 إلى 25 يناير / كانون الثاني 1999″.

ولد الأمير الحسن في عمان عام 1947 وهو الابن الأصغر للملك طلال من زوجته زين الشرف اللذان أنجبا 4 أبناء، تلقى تعليمه الابتدائي في عمان، ثم واصل تعليمه إلى أن حصل على درجة البكالوريس مع مرتبة الشرف في الدراسات الشرقية، ثم بعد ذلك الماجستير.

تولى شقيقه الأكبر الملك حسين عرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد وفاة والده واختاره ولياً للعهد في إبريل / نيسان 1965، وظل يقوم بدور المستشار السياسي بصفته أقرب السياسيين للملك، فضلاً عن القيام بدور نائب الملك أثناء فترة غياب الملك الراحل، واستمر متقلداً مهامه حتى عزله في 25 يناير 1999.

والجدير ذكره أن تكريم العاهل الأردني، عبد الله الثاني، لعمه الأمير الحسن بن طلال تزامن مع الاحتفال بذكرى ميلاد الملك الراحل، الحسين بن طلال، الـ86.

اقرأ أيضاً: الملكة نور توضّح علاقة نجلها الأمير حمزة بمحاولة انقلاب الأردن واتهامات له تتعلق بفلسطين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى