الشأن السوري

مقتل 10 عناصر لقوات النظام السوري على محور الكبانة بريف اللاذقية

فشلت قوات النظام السوري، لليوم الثاني على التوالي في محاولة التقدم على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، بالرغم من الغطاء الجوي الروسي والمدفعية، وتكبدت خسائر بلغت 10 عناصر.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، ياسين عمر، أن محور الكبانة يشهد منذ يوم أمس تمهيدًا مدفعيا وقصف جوي روسي، بهدف تأمين تقدم لقوات النظام السوري.

وأضاف مراسلنا أن مدفعية قوات النظام السوري استهدفت بشكل عنيف محور الكبانة والمحاور المجاورة بأكثر من مئة صاروخ وقذيفة مدفعية، في حين تعد الانفجارات التي تشهدها المنطقة من أقوى الانفجارات منذ بداية الحملة العسكرية على محور الكبانة.

ولفت مراسلنا إلى أن الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية، وقوات النظام السوري والميليشيات الموالية له أسفرت عن مقتل 10 عناصر وجرح 20 أخرين للأخيرة، من بينهم إيرانيون.

مضيفاً أن فصائل المعارضة تمكنت من عطب دبابة لقوات النظام السوري بصاروخ مضاد للدروع.
من جهة أخرى صعدت قوات النظام السوري من قصفها على قرى ريف إدلب الغربي حيث استهدف عدة قرى من بينها بلدة بداما ما أدى لمقتل ثلاث سيدات وإصابة خمسة أطفال.

هذا وتتعرض المنطقة لقصف مستمر من قبل قوات النظام السوري والطيران الروسي، بالرغم وجود تهدئة كانت قد أعلنت عنها روسيا، في أواخر آب/ أغسطس الماضي.

بالفيديو|| قوات النظام السوري توجه مرابط النيران وتستعد للاحتمالات بريف اللاذقية


فيديو.. قوات النظام السوري تبدأ باستخدام “الحصادات الجهنمية” بريف اللاذقية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى