الشأن السوري

اشتباكات بين قوات النظام وقسد من جهة والمعارضة وتركيا من جهة أخرى بريف الحسكة

دارت اشتباكات عنيفة مساء اليوم السبت، بين قوات النظام السوري وميليشيا قسد من جهة، وفصائل المعارضة السورية والجيش التركي من جهة أخرى، في قربة أبو راسين بريف الحسكة شمال شرق سوريا.


وقالت مصادر ميدانية لوكالة “ستيب الإخبارية” إن وحدات من قوات النظام السوري دخلت بلدة أبو راسين بالقربة من رأس العين شمالي الحسكة، بالتزامن مع محاولة لفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة لدخول البلدة ما أدى لاشتباكات بين الطرفين.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات مازالت مستمرة حول بلدة أبوراسين، ما بين بلدات باب الخير وقرية أم عشبة وقرية داودية وجهة رأس العين بالقرب من السفح وقرية مناجير.


وتابعت المصادر أن رتلا عسكريا للجيش التركي دخل من جهة قرية باب الخير، وذلك بعد اشتباكات عنيفة في ثلاثة محاور في منطقتي باب الخير ومريكيز.


وأشارت المصادر إلى تل تمر شهد اشتباكات بين قوات النظام السوري وميليشيا قسد من جهة وبين فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة والجيش التركي من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى لقسد، و9 لفصائل المعارضة.

من جهة أخرى تمكنت فصائل المعارضة السورية، اليوم من السيطرة على عدة قرى بالقرب من رأس العين وهي قرية علول ونداس وتل صخر وقرية عطية وتل بيدر ومريكيز ومطلة وأم عشبة.

هذا وكانت وكالة الأنباء سانا التابعة للنظام السوري قد قالت اليوم إن قوات النظام تمكنت من الدخول لـ 8 قرى على محور طريق تل تمر-رأس العين هي القاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والسيباطية والجميلية وخربة الدبس والظهرة لتصل إلى مشارف الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى