شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

محاولات متكررة للتقدم في “الكبانة” وتحرير الشام توثق المعارك مرئيًا (فيديو)

محاولات متكررة للتقدم في "الكبانة" وتحرير الشام توثق المعارك مرئيًا
تحاول قوات النظام وميليشيات شيعية مع الفيلق الخامس التابع لروسيا، التقدم ومحاولة السيطرة على نقاط جديدة في تلال كبينة بريف اللاذقية الشمالي،مع تكثيف شديد بالقصف الجوي من قبل الطيران الحربي الروسي، والمروحيات البراميل التي لاتكاد تفارق الأجواء، وذلك بهدف الوصول إلى مدينة جسر الشغور الشريان الرئيسي وصلة الوصل بين حماة وإدلب واللاذقية.

ورغم كل هذه المحاولاتِ المتكرّرة للتقدّم في ريف اللاذقية منذ أشهر، لم يستطعْ إحرازَ أيِّ تقدّمٍ، مع خسارات فادحة متتالية بالعتاد والأرواح.

ونشرت وكالة إباء الإخبارية التابعة لهيئة تحرير الشام تقريراً مرئياً، تحت عنوان “كبينة.. ثقب أسود يتسع لجميع الغزاة”، يظهر المعارك المحتدمة على جبهة الساحل منذ أيام، بالإضافة إلى مشاهد من المحاولات السابقة التي حاول النظام خلالها التقدم في المنطقة.

ويشار إلى أن فصائل المعارضة تمكنت اليوم من إعطاب وتدمير دبابتين وجرافة للقوات التي تحاول التقدم, مع اشتداد الاشتباكات في محاولة للمرة الخمسين من التقدم.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ياسين عمر، في الساحل أن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات الأسد المدعومة من قبل مليشيات إيرانية على محور الكبينة مع استمرارها حتى لحظة كتابة المقال.

والجدير ذكره أن روسيا أعلنت عن وقف لإطلاق النار في 31 أب الماضي ولكن لم تلتزم بهذه الهدنة، مع قصف من قوات النظام وغارات مستمرة تطال مناطق المعارضة، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين .

 

اقرأ أيضاً :

مقتل 10 عناصر لقوات النظام السوري على محور الكبانة بريف اللاذقية

طيران النظام السوري يمطر الكبانة بـ 400 برميل متفجر خلال أيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى