الشأن السوري

خزانة الاتحاد الأوروبي ستقلص المساعدات على تركيا إن أرسلت السوريين للمنطقة الآمنة

دعا غونثر أوتنغير، المفوض في خزانة الاتحاد الأوروبي، إلى إنقاص المساعدات المقدمة لتركيا والمخصصة للاجئين السوريين، في حال قامت بإرسالهم إلى سوريا من جديد.

وأشار أوتنغير في لقاء مع صحيفة “Welt am Sonntag”، أن تركيا لن تحتاج المزيد من المساعدات في حال أرسلت السوريين إلى “المنطقة الآمنة” التي ستقوم بها على الحدود السورية التركية.

ويذكر أن أردوغان، هدد الاتحاد الأوروبي، في 5 من أيلول، بفتح الطريق أمام اللاجئين ما لم يحصل على كامل المساعدات المتفق عليها سابقاً، وطالب بدعم دولي لخطته القاضية بإقامة “منطقة آمنة” على طول الحدود السورية التركية، وإعادة توطين مليون لاجئ سوري فيها من تركيا.

ووفق الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي، في آذار عام 2016، خصصت الدول الأوروبية مبلغ 5.8 مليار يورو لتنفيذ الاتفاق، وقدمت منها مبلغ 2.6 مليار يورو لتركيا، حسبما ذكرت صحيفة “Deutsche Welle” الألمانية، في 4 تشرين الأول الحالي.

والجدير ذكره، اقترحت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب كارنباور، في 21 من تشرين الأول الحالي، منطقة آمنة شمالي سورية، على ان تكون إدارتها من قبل قوات دولية، بالاشتراك مع روسيا وتركيا.

 

تركيا تجبر اللاجئين على العودة للمنطقة الآمنة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق