الشأن السوري

“قسد” تدعو روسيا إلى وقف هجوم تركيا.. معلنة التزامها باتفاق سوتشي وبدء تطبيقه

صرّحت “قسد” من خلال بيان أصدرته اليوم، عن موافقتها على الاتفاق التركي– الروسي بشأن مناطق شمال سورية، وقالت إنها ستبدأ إعادة انتشارها في مواقع بعيدة عن الحدود.

وجاء في البيان الذي نشرته على معرفاتها الرسمية: “بعد المناقشات المكثفة مع روسيا الاتحادية حول تحفظاتنا السابقة وافقنا على تطبيق مبادرتها بوقف العدوان التركي على شمالي شرقي سوريا والتي جاءت استنادا إلى اتفاقية سوتشي المبرمة في 22تشرين الأول/اكتوبر 2019”.

وأشار البيان أيضاً إلى: “أن قوات سوريا الديمقراطية تعيد انتشارها في مواقع جديدة بعيدة عن الحدود التركية – السورية، وذلك حقنا للدماء وتجنب سكان المنطقة من آلة الحرب التركية”.

وقال البيان: “إننا في الوقت الذي نؤكد للرأي العام التزامنا الكامل بالدفاع عن شعوب المنطقة ومكتسباتها، ندعو روسيا الاتحادية إلى تنفيذ التزاماتها وضمان فتح حوار بناء بين الإدارة الذاتية والحكومة المركزية في دمشق”.

وكانت “قسد” قد سلمت، أمس السبت قوات الأسد، قرى جديدة بريف الحسكة، ما مكنها من الوصول إلى الحدود الإدارية لمدنية رأس العين، التي سيطر عليها مؤخراً “الجيش الوطني” السوري بدعم من الجيش التركي، ضمن عملية “نبع السلام”.

ويذكر أن روسيا كانت قد حذرت ميليشيا “قسد”، في 23 من الشهر الجاري، بأنه في حال لم تنسحب من المناطق الحدودية المتفق، سيكون مصيرها مواجهة الجيش التركي .

"قسد" تدعو روسيا إلى وقف هجوم تركيا.. معلنة التزامها باتفاق سوتشي وبدء تطبيقه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى