خرائط سورياسلايد رئيسي

أبرز نقاط تقدم “فصائل المعارضة” والتطورات الميدانية شرق الفرات

يشهد ريف مدينة تل أبيض الجنوبي، اليوم الاثنين، اشتباكات عنيفة بين ميليشيا  “قسد” وفصائل المعارضة المدعومة تركياً، بعد تسلل مجموعة من عناصر قسد إلى نقاط الأخير قرب قرية الشركراك.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ تعزيزات عسكرية ولوجستية، وصلت عصر اليوم إلى قوات النظام السوري من جنوب الرقة إلى منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وبحسب مراسلنا فإنّ عناصر المعارضة السورية، تمكنوا من الوصول إلى طريق الكنطري – سلوك بريف الرقة بعد اشتباكات مع ميليشيا قسد.

لافتاً إلى مقتل 5 عناصر للمعارضة شمال الرقة إلى جانب 9 عناصر من قسد؛ وذلك خلال الاشتباكات المتقطعة الدائرة في المنطقة.

فيما وتقدّمت المعارضة شرق مدينة تل أبيض بعد انسحاب ميليشيا قسد، لتسيطر بذلك على عشرة قرى، وهي (أبو الضهور -أبو خرزة – الجحشة – صفيان – شنينة – المهرة – الجديدة – البوقا – العساف – البدرية).

وفي محور رأس العين شمال الحسكة، أكد “الحمود”، أن قوات المعارضة وبعد تمهيد بقصف من قذائف الهاون، تمكنت من السيطرة على قرية المباركية شرق رأس العين، فيما وتدور الآن اشتباكات في محور قرية أم عشبة بريف رأس العين الشرقي.

هذا وأوضح مراسلنا، أن قوّات النظام السوري قامت بإنشاء نقطة عسكرية لها في مدينة عامودا بريف الحسكة صباح اليوم، كما ونصبت حاجزين لها على أطراف المدينة.

رابط الخريطة بدقة عالية:

https://1.top4top.net/p_13969vnon1.jpg

أبرز نقاط تقدم "فصائل المعارضة" والتطورات الميدانية شرق الفرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق