الشأن السوري

البنتاغون: اعتقلنا شخصين خلال عملية قتل البغدادي

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية مارك ميلي، اليوم الاثنين، إن القوات الأمريكية تمكنت أمس خلال عملية قتل البغدادي، من القبض على رجلين من أعوانه، وهما محتجزان الآن لدى الولايات المتحدة، دون أن يكشف عن هويتيهما.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أوضح خلاله أن البنتاغون ليس مستعدا بعد لنشر الصور والفيديو، لكنه يستعد لرفع السرية عنها، مضيفًا: “سترون التصوير خلال الأيام القريبة في إطار مؤتمرات صحفية للقيادة المركزية”.


وعن جثة البغدادي قال رئيس هيئة الأركان المشتركة، لقد اكتملت الإجراءات المتعلقة بالتخلص من رفات البغدادي، مشيرًا إلى أنه “تم التعامل معها بطريقة مناسبة”.

بدوره أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن الوضع الأمني في سوريا، لا يزال معقدًا على الرغم من مقتل أبو بكر البغدادي، مضيفًا أن تصفيته تعتبر ضربة كبيرة لبقايا تنظيم “داعش”.

مؤكداً، تمسك الولايات المتحدة بمواصلة محاربة “داعش” ضمن التحالف الدولي، كما ستقوم الولايات المتحدة بـ “حماية” الحقول النفطية في سوريا، مشيرا إلى أنها كانت “مصدر تمويل “داعش” عندما كان البغدادي على قيد الحياة”.

وأختتم إسبر قوله إن الولايات المتحدة “سترد بحزم على أي قوى ستهددها” في سوريا، مشيرا إلى أن هدف الولايات المتحدة توفير إمكانية لقسد للاستفادة من الحقول النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى