الشأن السوري

النظام السوري بحضورٍ روسي يفتتح جسراً في ديرالزور لأعماله العسكرية (صور)

افتتح النظام السوري بحضور ضباط من الجيش الروسي، اليوم الاثنين، جسر المريعية العائم الذي يربط ضفتي نهر الفرات في محافظة ديرالزور شرق سوريا.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور، ربيع الحميدي، إنَّ مؤسسة الطرق والجسور في دير الزور وبحضور خبراء عسكريين روس، افتتحوا اليوم جسر المريعية العائم، ليربط ضفتي الفرات في دير الزور.

النظام السوري بحضورٍ روسي يفتتح جسراً في ديرالزور لأعماله العسكرية

مضيفاً بأن جسر المريعية العائم يربط ضفتي الفرات بين قريتي المريعية ومراط في مناطق سيطرة النظام السوري بدير الزور ليتمّ استخدامه مدنياً وعسكرياً.

فيما أشارت وكالة الأنباء السورية الموالية “سانا”، إلى أن الجسر قادر على تحمل مرور سيارات بحمولات تصل لـ60 طناً، والعبور من الضفة الشرقية لنهر الفرات إلى غربه.

النظام السوري بحضورٍ روسي يفتتح جسراً في ديرالزور لأعماله العسكرية

منوّهةً إلى أنه مزود برصيفين منحدرين من الإسمنت في ضفتيه، إضافة إلى دعائم صخرية على طرفيه لتجنب انجراف التربة بارتفاع منسوب النهر.

هذا ولفت مراسلنا، إلى أن السبب في مشاركة القوات الروسية ببناء وافتتاح هذا الجسر، يعود إلى وجود قبر الضابط الروسي “أسابوف“، الذي يقع بالقرب من الجسر الحربي الروسي الذي عبرت منه قوات النظام والميليشيات المساندة إلى قرى شمالي نهر الفرات.

النظام السوري بحضورٍ روسي يفتتح جسراً في ديرالزور لأعماله العسكرية

وكان أسابوف قتل على يد عناصر تنظيم الدولة “داعش” أثناء اقتحام الروس وقوات النظام للمنطقة في العام 2017، ووضعت القوات الروسية قبره على منصة مرتفعة حفر عليها صورته وزخرفات كتبت باللغة الروسية ،كما يتواجد عند القبر عناصر حراسة بشكل دائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى