شاهد بالفيديو

برادات وغسالات وسيارات اللبنانيين منتشرة بالشوارع والطرق الرئيسية.. هل تعرف لماذا؟ (فيديو وصور)

برادات وغسالات وسيارات اللبنانيين منتشرة بالشوارع والطرق الرئيسية
بدأ المتظاهرون اللبنانيون، بعد منتصف الليل، إحياء فعاليات إغلاق الطرقات الحيوية في البلاد بطرق جديدة عقب مطالبة الأحزاب والحكومة اللبنانية من المتظاهرين عدم إغلاق الطرقات بالمظاهرات.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعًا مصورة تظهر إخراج المتظاهرين سياراتهم إلى الشوارع الحيوية وركنها فيها وجعل الشوارع كمواقف سيارات ضمن ما أطلقوا عليه اسم “إثنين السيارات”.

وبحسب المواقع الإخبارية اللبنانية فإنَّ عشرات السيارات أغلقت اوتوستراد جل الديب القريب من العاصمة بيروت، محولًة الأوتوستراد لموقف ركن سيارات، كما أقدم المتظاهرون على إغلاق الطرق الرئيسية بالسيارات في مدينة جبيل.

ووفقًا للصور، فإنَّ بعض المتظاهرين اختاروا إنزال أثاث المنازل من البرادات وأفران الغاز وغيرها وإغلاق شوارع المدن والبلدان اللبنانية بها، احتجاجًا على الواقع الاقتصادي المتردي.

وفي سياق الحديث عن لبنان، قال مستشار الرئيس اللبناني للشؤون السياسية، بيار رفول، أمس الأحد، إنَّ عون ليس لديه أي نية لتشكيل حكومة جديدة.

وجاء جواب رفول خلال لقاء أقامه حزب التيار الوطني الحر( حزب الرئيس عون) في ولاية فكتوريا الأسترالية، حيث طرح أحد الحضور على رفول سؤالًا حول أمكانية استقالة الحكومة وتشكيل حكومة تكنوقراط، ليجيب: “هذا غير وارد إطلاقًا في ظل الظروف التي يمر بها لبنان”.

وأضاف رفول قائلًا:” لا أحد يستطيع تغيير الوضع القائم في لبنان”، في إشارة للحكم القائم على الأحزاب والمحاصصة الطائفية.

وتدخل المظاهرات اللبنانية يومها الحادي عشر، حيث بدأت المظاهرات بالسابع عشر من الشهر الحالي كردة فعل على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة على مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي “واتس آب، مسنجر وغيرها”، لتقفل المؤسسات الحكومية والخاصة أبوابها عقب اندلاع الاحتجاجات بيوم، وحتى وقتنا هذا.

اقرأ أيضاً :

رقص بطريقة “مثيرة” في مظاهرات لبنان يشعل موجة من الجدل (فيديو)

ناشطة لبنانية تنشد أغنية للاجئين السوريين “فيديو”

شاهد بالفيديو|| الجيش اللبناني يطلق النار على المتظاهرين ويوقع جرحى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى