الشأن السوري

فصائل المعارضة وتحرير الشام تتصديان لمحاولة تقدم للقوات الخاصة الروسية جنوب إدلب

تصدّت هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة، فجر اليوم الاثنين، لمحاولة تقدم لقوات النظام السوري، مدعومة بقوات خاصة روسية.

وأعلن مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام وبالاشتراك مع فصائل المعارضة عن تمكنهم من صدّ محاولة تقدم لقوات النظام والقوات الخاصة الروسية مزودة بأجهزة رؤية حرارية متطورة، بعد اشتباكات مباشرة في محور “تل جعفر” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون معرفة خسائر القوات المقتحمة، وإصابة عنصرين من هيئة تحرير الشام.

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب حسن المحمد، أن قوات النظام المتمركزة بالحواجز المحيطة لمدينة خان شيخون و القرى التي استولت عليها مؤخراً استهدفت بشكل مكثف بالمدفعية الثقيلة بلدات حزارين و معرتماتر وركايا سجنة بريف إدلب الجنوبي.

ولفت مراسلنا إلى أن الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة غارات متتالية محيط بلدة كفرسجنة وحرش مدينة كفرنبل وركايا سجنة بريف إدلب الجنوبي، مع تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.

وتداول ناشطون مقطعاً مصورا يظهر رتلاً ضخماً للقوات التركية عبر الحدود السورية التركية، باتجاه نقطة المراقبة في الصرمان بريف معرة النعمان الشرقي، يضم باصات تقلّ قوات خاصة تركية.

ويذكر أن قوات النظام السوري مدعومة بالطيران الحربي الروسي يستهدف يومياً أرياف إدلب واللاذقية، موقعاً ضحايا وإصابات في صفوف المدنيين وتدمير للبنى التحتية.

28102019 4

اقرأ أيضاً :

مقتل 10 عناصر لقوات النظام السوري على محور الكبانة بريف اللاذقية

عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام في محاولة تقدم فاشلة على محور الكبينة شمالي اللاذقية!!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى