شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

أنصار حزب الله يعتدون على المتظاهرين.. والحريري بصدد إعلان استقالته (فيديو)

جددت عناصر من أنصار حزب الله وحركة أمل، الثلاثاء، اعتداءها على المتظاهرين على جسر الرينغ وسط العاصمة بيروت، بعد توارد أنباء عن استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري.

وكان الأنصار يرددون هتافات مؤيدة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري رئيس حركة أمل.

وشق أنصار حزب الله وحركة أمل طريقهم داخل مخيم الاحتجاج على جسر الرينغ بهدف إجبار المحتجين على فتح الطريق عبر الاشتباك معهم وتخريب خيمهم واقتلاعها.

كما اعتدوا على المحتجين في ساحة رياض الصلح وساحة الشهداء في العاصمة بيروت، وقاموا باقتلاع بعض الخيام في محاولة لفض الاحتجاج.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن القوى الأمنية تدخلت وفضت الاشتباك بين أنصار حزب الله وحركة أمل من جهة والمحتجين من جهة أخرى.

وفي سياقٍ متصل، أفادت مصادر رسمية لبنانية، أن رئيس الحكومة سعد الحريري، بصدد تقديم استقالته اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة رويترز، عن مصدر لبناني رسمي، قوله، إن رئيس الوزراء سيعلن على الأرجح استقالة الحكومة اليوم الثلاثاء.

فيما نقلت الأناضول عن مصدر مقرب من الحريري، قوله إن الاستقالة هي أرجح الأمور المطروحة لديه اليوم أو غدًا، إلا أن رئيس الوزراء وضع شرطًا للتراجع، وهو أن تسمح له القوى الفاعلة المشاركة بالحكومة، في إجراء تغيير وزاري حقيقي.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء اللبناني، أن سعد الحريري سيوجه كلمة إلى اللبنانيين عند الساعة الرابعة عصر اليوم.

واندلعت شرارة الاحتجاجات الاجتماعية غير المسبوقة منذ سنوات في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد إقرار الحكومة ضريبة على الاتصالات عبر تطبيقات الإنترنت، سحبته لاحقاً.

أشرار الأزقة وأزلام الزعيم يعبرون عن رأيهم بطريقة حضارية تخللها دروس في البلطجة التي تدافع عن آلهة سقطت في مناطقها. _#لبنان_يتنفض _#جسر_الرينغ https___t.co_alzgcyC07F.TWsaver.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق