الشأن السوري

تعزيزات أمريكية هي الأكبر من نوعها لحماية حقول النفط والغاز شمال سوريا، والتفاصيل!!

دخلت تعزيزات أمريكية كبيرة إلى سوريا، بعد منتصف ليلة الإثنين، واتجهت إلى القواعد الأمريكية القريبة من حقول النفط والغاز في محافظتي دير الزور والحسكة.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر محليّة، أنَّ نحو 170 شاحنة محمّلة بمعدات عسكرية ولوجستية يرافقها 17 عربة مدرعة محمّلة بجنود أمريكيين، دخلت عبر معبر “سيمالكا” الحدودي إلى الأراضي السورية، وبرفقة الطيران الأمريكي.

وأشارت المصادر إلى أنَّ التعزيزات المذكورة هي الأكبر من نوعها منذ أشهر، حيث ازدادت وتيرة التعزيزات بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون)، الخميس الماضي، إرسال المزيد من القوات لحماية آبار النفط شرقي سوريا.

حيث صرّح وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أنَّ “أحد أهم المكاسب التي حققتها الولايات المتحدة وشركاؤها من خلال التصدي لداعش، هي حقول النفط التي كان يؤمن منها التنظيم الإرهابي دخلاً مادياً كبيراً”.

وأضاف حينها: “وللحيلولة دون وقوع هذه الحقول بيد داعش، وغيره من الجهات التي تتسبب في زعزعة الاستقرار، فإن الولايات المتحدة ستحصن وضعها شمال شرقي سوريا بعناصر عسكرية إضافية، وبالتنسيق مع شركائنا قوات سوريا الديمقراطية؛ إذ يتعين علينا وقف تدفق الإيرادات على داعش”.

29102019 1

اقرأ أيضاً : 

تعرّف على خليفة “البغدادي” الجديد والملقّب بـ”الشرس”

القوات الأمريكية تحوّل مشفى في ريف دير الزور إلى قاعدة عسكرية

والد الطيار الأردني “الكساسبة” يعلّق على مقتل البغدادي.. شاهد ماذا قال (فيديو)

بريطانيا تعتزم إعادة عائلات عناصر “داعش” من سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى