أخبار العالم العربي

المقداد: العرب يرحبون بالدور السوري ولا توجد خلافات حول القضايا المتعلقة بالبلاد

عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في جدة، اليوم الأربعاء، قال وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، إن “العرب يرحبون بالدور السوري وأنه لا توجد خلافات حول القضايا المتعلقة بسوريا”.

تصريحات المقداد

وأضاف المقداد في تصريح صحفي، أن الأسد سيرأس وفد البلاد إلى القمة العربية في جدة، متابعاً “نعمل سوية مع أشقائنا العرب، وكل العرب يرحبون بالدور السوري وليس هناك خلافات حول القضايا المتعلقة بسوريا”.

والأسبوع الماضي، تلقى الرئيس السوري بشار الأسد دعوة من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز للمشاركة في القمة العربية.

المقداد أردف: “كافة المشاريع والقوانين المطروحة خلال الاجتماع عكست وجهات نظرنا لتجاوز الأزمة واحترام الدور الذي تقوم به سوريا على المستويين الإقليمي والدولي، ومرتاحون لأجواء الاجتماعات ونرحب بأي دور عربي يحقق أهداف العمل المشترك”.

وزاد: “نتطلع لأن يكون الدور العربي فاعلاً في مساعدة اللاجئين السوريين بالعودة إلى بلدهم ومما لا شك فيه أن عملية إعادة الإعمار ستسهل عودة هؤلاء اللاجئين”.

وزير الخارجية السوري مضى في القول: “نحن ممتنون بأن كل الدول العربية موجودة في هذه القمة، وهذا إنجاز للدور الذي قامت به السعودية التي نشكرها على تحضيرها الناجح للقمة وعلى تسهيلها لكل المداولات من أجل الخروج بمواقف عربية تعكس إرادة موحدة لمواجهة تحديات المستقبل”.

يذكر أن الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب بدء الأربعاء، للإعداد للقمة العربية على مستوى القادة التي من المقرر انعقادها، يوم الجمعة المقبل في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت الجامعة العربية في 7 مايو/آيار الجاري، عودة دمشق لمقعدها بالجامعة بعد تجميد دام نحو 12 عاماً، مؤكدة “على ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة نحو حلحلة الأزمة وفقاً لمقاربة خطوة مقابل خطوة”.

المقداد
المقداد: العرب يرحبون بالدور السوري ولا توجد خلافات حول القضايا المتعلقة بالبلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى