الشأن السوري

شاهد صورة الكلب الذي شارك في عملية اغتيال البغدادي (صورة)

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأثنين، صورة الكلب الذي شارك في عملية قتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، في ريف إدلب.

وقال ترامب في تغريدة مرفقة بصورة الكلب عبر تويتر، “لقد رفعت السرية عن صورة للكلب الرائع، دون ذكر اسمه، الذي شارك في هذه المهمة العظيمة، القبض على زعيم “داعش” أبي بكر البغدادي وقتله”.

ونقلت صحيفة الغارديان، عن مسؤول الكلاب البوليسية في الجيش الأمريكي، رون أييلو، إن هذا الصنف من الكلاب “مالينو” البلجيكية، يمتاز بذكاءه وعدوانيته الشديدة، إضافة لامتلاكه صفات قيادية.

وكان أييلو، وهو مدرب سابق في قوات “المارينز” اعتبر كلاب “مالينو” خط الهجوم الأول في القوات البحرية والبرية الأمريكية، مشيرًا إلى أن هذه الفصيلة من الكلاب شاركت في اغتيال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن عام 2011.

و اعتبر المدرب أن عدم نشر اسم الكلب هو أمر منطقي، كإجراء وقائي، للحفاظ على هوية المشاركين في عملية اغتيال البغدادي خوفًا على حياتهم، وهو نفس السبب الذي جعل واشنطن تتحفظ على هوية الكلب.

وكان ترامب أعلن يوم الأحد، أن ابو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش” مات مع عدد كبير من مرافقيه خلال عملية شنتها الطائرات المروحية والقوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي في بلدة باريشا شمالي إدلب.

29102019 6

اقرأ أيضاً :

ترامب: البغدادي مات عبر تفجير حزام ناسف بنفسه داخل نفق.. وهذه بقية التفاصيل

امرأة تقدّم أدلة على تحرش ترامب لها خلال حملته الانتخابية عام 2007

مسؤول أمريكي يكشف عن مكان وطريقة التخلص من جثة البغدادي

من هو العيثاوي الذي لعب دورًا مهمًا في الإيقاع بـ “البغدادي”؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق