الشأن السوري

موسكو تعلن اكتمال انسحاب “الوحدات الكردية” من شرق الفرات قبل الموعد المحدد

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إنَّ الوحدات المسلحة الكردية انسحبت من المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، قبل الموعد المحدد.

وجاءت تصريحات “شويغو” خلال إجرائه لقاءات رسمية بنظيره الأرميني، دافيد تونويان، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك عندما تطرّق إلى الحديث عن الوضع في شمال شرق سوريا.

قائلاً: “اكتمال انسحاب الوحدات المسلحة من الأراضي التي ينبغي إنشاء ممر أمني بها قبل الموعد المحدد”، لافتاً إلى أن الشرطة العسكرية الروسية، وقوات حرس الحدود السورية، دخلت إلى المنطقة.
مضيفًا، إنّ “القوات المسلحة الكردية انسحبت من المنطقة القريبة من حدود سوريا الشمالية الشرقية مع تركيا بشكل أسرع مما كان مقرراً، بعد أن انتهت في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش مهلة مدتها 150 ساعة حددتها أنقرة وموسكو”.

ومن جهته، قال مساعد كبير للرئيس التركي، لم تكشف “رويترز” عن اسمه، إنّ تركيا ستقيم ”منطقة آمنة“ شمال سوريا من خلال دوريات مشتركة مع روسيا سواء انسحبت وحدات حماية الشعب الكردية السورية من المنطقة أم لا.

وكانت ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”، أعلنت منذ يومين موافقتها على الانسحاب من الشريط الحدودي السوري التركي تنفيذاً لاتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا الذي انتهى بالتوصل لاتفاق حول انسحاب قسد بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

شاهد بالفيديو|| كيف قصفت تركيا دورية للقوّات الروسية بمعبر الدرباسية شمال سوريا


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق