شاهد بالفيديو

بالدهس والرمي بالرصاص.. ليلة دامية تحصد عشرات القتلى ومئات الجرحى بمظاهرات كربلاء (فيديو)

بالدهس والرمي بالرصاص.. ليلة دامية تحصد عشرات القتلى ومئات الجرحى بمظاهرات كربلاء
سقط عشرات القتلى ومئات الجرحى، خلال الساعات الأخيرة الماضية، برصاص قوات الأمن العراقية خلال محاولة تفريق المتظاهرين في محافظة كربلاء العراقية.

ونقلت وكالات الأنباء العالمية خبرًا مفاده أنَّ حصيلة تفريق مظاهرات كربلاء التي اندلعت خلال ساعات الليل بلغت 17 قتيلًا ونحو 900 جريح، فيما أفادت معرفات متابعة للحراك العراقي عبر منصة “تلغرام” بارتفاع حصيلة القتلى لـ20 مدنيًا.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يوثق قيام عناصر الأمن العراقي بدهس المتظاهرين المنتشرين في شوارع كربلاء بالسيارات، وتفريقهم بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع.

كما وثق الناشطون في مقطع مصور جثث القتلى الذين سقطوا في احتجاجات كربلاء، فيما أشعل المتظاهرون النار في مدخل مبنى مجلس محافظة كربلاء، لتفرقهم قوات الأمن بالرصاص.

وكانت الموجة الأولى من التظاهرات العراقية التي اندلعت بالأسبوع الأول من الشهر الحالي شهدت سقوط 157 قتيلًا في صفوف المدنيين، فيما أفادت مفوضية حقوق الإنسان بالعراق مساء أمس بأنَّ حصيلة الموجة الثانية من الاحتجاجات والتي بدأت الخميس الفائت بلغت 80 قتيلًا وآلاف المصابين، يُضاف إليهم ضحايا كربلاء الذين سقطوا خلال الساعات الأخيرة.

 

اقرأ أيضاً :

80 قتيلاً وآلاف الجرحى في العراق حصيلة 4 أيام من التظاهر

متظاهرو العراق يناشدون.. الميليشيات تختطف الجرحى من المشافي وتقتادهم للتعذيب (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى