الشأن السوري

صحيفة إسرائيلية تكشف عن 3 أسماء على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن قائمة إسرائيل للاغتيالات وذلك بعد تحذيرات أطلقها ضباط عسكريون رفيعو المستوى، من “أعداء كثر على جبهات عدة”.

وبحسب الصحيفة فأن قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني اللواء يحتل المركز الأول في قائمة إسرائيل للاغتيالات، وتشير الصحيفة إلى أن سليماني يعتبر عبقريًا عسكريًا، وقد عين قائدًا في الحرس الثوري الإيراني في عام 1997 وحتى بضع سنوات، بقي في الظل، غير معروف للعامة.


وتشبه الصحيفة سليماني برأس الأفعى، فهو العدو رقم 1 المسؤول عن الترسيخ المستمر للتواجد الإيراني في سوريا ودعمه الدائم لمشروع “حزب الله” اللبناني للصواريخ الدقيقة.

وتابعت الصحيفة، أن الشخصية الثانية على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية، هي لحسن نصر الله الأمين العام “لحزب الله” اللبناني، ففي ظل نصر الله، تطور الحزب من ميليشيا وجماعة إرهابية، إلى جيش إرهابي قادر على إلحاق أضرار جسيمة بإسرائيل”.

أما الشخصية الثالثة التي تمثل “خطرًا محدقًا على أمن إسرائيل” وفقا للصحيفة، فيشغلها رئيس المجلس العسكري لـ”سرايا القدس” الفلسطينية بهاء أبو العطا.
وتقول الصحيفة إن أبو العطا أحد كبار الإرهابيين في الجيب الساحلي المحاصر.

وبينما مثلت حركة حماس الحزب الحاكم في قطاع غزة، فقدت الحركة في السنوات الأخيرة سيطرتها على الشارع ليأتي أبو عطا، الرجل الرئيسي لطهران في غزة، ويملأ هذا الفراغ”.

وأضافت: “شارك أبو العطا في التخطيط لهجمات ضد إسرائيل، وتصنيع الأسلحة، وتحسين قدرات إطلاق الصواريخ بعيدة المدى. الجهاد الإسلامي ثاني أكبر مجموعة في قطاع غزة بعد حماس، تم تقييمها من قبل المخابرات العسكرية كعامل يزيد من خطر التصعيد في القطاع المحاصر”.

صورة تجمع الخامنئي ونصرالله وسليماني.. وخفايا تُكشف لأول مرّة عن سوريا

 

استخبارات إيران تعلن عن إحباط محاولة لاغتيال سليماني في حسينية بإيران

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى