أخبار العالم العربي

عالم أزهري: يحرم الامتناع عن التصويت في الانتخابات

حرم أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أحمد كريمة، الامتناع عن الإدلاء بالصوت في الانتخابات المصرية المقبلة، مشيراً إلى أنها “عمليات تحريضية”.

عالم أزهري يعلق على الانتخابات الرئاسية 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية الحدث اليوم: “ولي الأمر – حفظه الله – دعا المجتمع إلى الإدلاء بأصواتهم، فتجب طاعته ومن يفوضه من الجهات المسؤولة، ويحرم الامتناع عن الإدلاء بالصوت في العملية الانتخابية لأنها شهادة شرعية”.

وقال إن المشاركة في الانتخابـات بكل أنواعها “واجب وطني”، مشيراً إلى أن الإدلاء بالصوت في العملية الانتخابية “واجب يحاسب عليه الإنسان”.

كما شدد على أهمية عدم التفات المواطنين إلى الدعوات المحرضة على عدم المشاركة في الانتخـابات لأنها صادرة من المنافقين وأعداء الوطن؛ الذين لا يريدون لمصر الاستقرار أو الأمن أو الأمان.

وأردف: “الشعب المصري صانع الحضارات ويعلم أن أمن البلاد والعباد من الاستحقاق الرئاسي، لذلك عليه ألا يلتفت لهؤلاء، وعلى المواطنين ألا يلقوا بالاً لتلك الدعوات”.

وزاد: “كل من يحرض على الدولة ويريد أن يعبث بأمن البلاد والعباد يرتكب جريمة (الإرجاف) في الفقه الإسلامي”، مستشهداً بقوله تعالى: “لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا”.

الانتخابات الرئاسية في مصر
عالم أزهري: يحرم الامتناع عن التصويت في العملية الانتخابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى