الشأن السوري

النظام السوري ينسحب من مدينتي تل تمر والدرباسية بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة

انسحبت قوّات النظام السوري، اليوم الأربعاء، من نقاط تمركزها في مدينتي تل تمر والدرباسية بريف الحسكة شمال شرق سوريا، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل الجيش الوطني المدعومة تركياً مع تقدم الأخيرة على حساب الأولى في المنطقة.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ قوّات النظام السوري الذين تتراوح أعدادهم مابين 800 إلى ألف عنصر، انسحبوا من 7 حواجز في محيط مدينة تل تمر والدرباسية وعامودا بريف الحسكة الشمالي باتجاه المربع الأمني بالحسكة.

مشيراً إلى أسماء القرى التي انسحبت منها قوات النظام، وهي “أسدية، فيقرا، كر بشك، شيرك، قرماني، تل دياب، عرادة، إبراهيمية” بريف الدرباسية، وقريتي “عريشة، داودية” بريف تل تمر.

لافتاً إلى أن الجيش الوطني المدعوم تركياً، تقدم نحو تل تمر من محورين: محور رأس العين إلى قرية أم عريشة بمسافة 5كم ومحور أبو راسين القريبة من تل تمر مسافة 6كم.

وبحسب مراسلنا في المنطقة، فأن اشتباكات عنيفة جرت بين فصائل الجيش الوطني والنظام السوري عند محاولة الطرفين السيطرة على مواقع بتل تمر والدرباسية، لافتاً إلى أن النظام استخدم في هجومه أسلحة ثقيلة منها راجمات الصواريخ، حيث خلف ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في صفوف المعارضة، في حين قتل 23عنصر من ميليشيا قسد في الاشتباكات الأخيرة.

كما وأقدمت ميليشيا قسد بعد انسحاب قوات النظام السوري من منطقتي تل تمر والدرباسية بعد تقدم فصائل المعارضة، على حرق آبار النفط لتمويه الحركة على الطائرات التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى