الشأن السوري

شاهد بالفيديو | متظاهرون شمال سوريا يغلقون الطرقات أمام الجيش التركي تعبيراً عن غضبهم

أغلقت مجموعة من الناشطين والعسكريين معبر باب السلامة والطرق الرئيسية في مدينة إعزاز مساء اليوم الاربعاء، بالتزامن مع خروج أهالي إعزاز والمناطق الأخرى بمظاهرات، مطالبين فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة، بإعادتهم لبلداتهم التي تقع تحت سلطة النظام وميليشيا “قسد”.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” محمد عُرابي، في ريف حلب الشمالي، أنّ المجموعة التي أغلقت المعبر أطلقت على نفسها اسم “غرفة عمليات أهل الأرض” وتتكون من أبناء تل رفعت ومنبج والمناطق التي تقع تحت سلطة النظام وميليشيا “قسد” من مدنيين وعسكرين.

وأضاف مراسلنا أن المحتجون قطعوا طريق معبر باب السلامة بالإضافة لطريق سجو، أمام العربات التركية تعبيراً منهن عن غضبهم من الاتفاق الروسي التركي الذي لم يضمن عودتهم لمناطقهم وبيوتهم.

وأشار مراسلنا إلى أن المتظاهرين اتخذوا دوار سجو مكاناً لتجمعهم وسط مدينة إعزار ليكمل بعضهم طريقه إلى المعبر وينضم إلى “غرفة عمليات أهل الأرض.
ولفت مراسلنا إلى أن المتظاهرين أطلقوا على مظاهرتهم اسم “يوم الغضب” وحمل ناشطون لافتات كتب على بعضها “أهالي المناطق المحتلة من البي كي كي لن نرضى بتسليمها لعصابات الأسد وروسيا”.

ورفض بعضهم الأخر الاتفاقيات الدولية، بين روسيا وتركيا، التي وصفوها بأنها كانت على حساب المشردين بالخيام، على حسب وصفهم.

يشار إلى أن روسيا وتركيا كانتا قد اتفقتا على انسحاب ميليشيا قسد من عمق 30 كم شمال سوريا، بهدف إقامة منطقة آمنة كما تزعم تركيا، دون تطرق الجانبان إلى وضع المهجرين السوريين من تلك القرى والبلدات التي هجرتهم ميليشيا قسد في وقت سابق.

فيديو.. متظاهرون شمال سوريا يغلقون الطرقات أمام الجيش التركي تعبيراً عن غضبهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى