الشأن السوري

“براعم متفجرة”.. بيانات أمريكية سريّة عن 100 ألف طفل داعشي

ضبط جنود أمريكيون ميدانياً وفق تقريرٍ صدر عنهم، أمس الأربعاء، سجلات تكشف أن أكثر من مئة ألف قاصر مسجلون على أنهم تابعون لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

حمل التقرير الصادر عنوان “بؤس القاصرين” كما ويحمل توقيع باحثين من مركز مكافحة الإرهاب في أكاديمية “ويست بوينت” العسكرية الأميركية، التي تعتبر الجهة الوحيدة المخولة لنشر بيانات أزيلت عنها السريّة بعد مراجعتها من قبل أجهزة الاستخبارات الأميركية.

و بحسب الوثائق فأن “101850 قاصر على الأقل يتلقى أموالاً من تنظيم “داعش”، ونوّه التقرير إلى أنهم يتوزعون بشكل شبه متساوٍ بين الفتيات بنسبة (50,2%) والصبيان بنسبة (49,78%).

موضحاً أن 16121 قاصراً (أي بما يعادل 16% من العدد الإجمالي) ولد بعد حزيران 2014، أي منذ تاريخ إعلان إقامة دولة “الخلافة”، منوّهاً إلى أنهم يواجهون مشكلة “الجنسية”، إذ لا يعترف أي كان بوثائق ولادتهم.

وحدد باحثو مركز مكافحة الإرهاب جنسية هؤلاء، إذ أن غالبيتهم الكبرى أي بما يقارب “70273” قاصراً هم عراقيون، فيما ينحدر أكثر من 1200 قاصر من الأردن، و654 من سوريا، و380 من تركيا، و375 من السعودية، وبين الدول الأوروبية، فإن الأكثر عدداً هما فرنسا وألمانيا.

فيما ونوّه الباحثون إلى أن هذه الأرقام “تبقى جزئية وأن عدد أطفال المتطرفين الذين ولدوا أو عاشوا في ظلّ حكم تنظيم داعش في العراق وسوريا هو حكماً أكبر من الأعداد التي تمّ إحصاؤها”.

أمريكا تخصص عشرة ملايين دولار كمكافآت لقاء معلومات عن زعيم “داعش” بالصحراء الكبرى


شاهد بالفيديو || رد فعل نساء داعش من داخل مخيم الهول بعد مقتل “أبو بكر البغدادي”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى