الشأن السوري

إسرائيل تطرح مبادرة لأكراد سوريا ومقرّبون من الإدارة الذاتية الكردية يرّحبون

نقلت صفحة “إسرائيل بالعربية” عن وزير الخارجية الإسرائيلي “يسرائيل كاتس”، أمس الأربعاء، قوله عبر تغريدة له على صفحته الرسمية على “تويتر”، بأنه سيتوجه إلى العاصمة أثينا لعرض فكرة “مبادرة تقديم مساعدات إنسانية للأكراد”، شمال شرق سوريا على الحكومة اليونانية.

قائلةً :” يتوجّه وزير الخارجية كاتس مساء اليوم إلى أثينا وفي جعبته اقتراح لليونان للانضمام إلى المبادرة الإسرائيلية، لتقديم مساعدات إنسانية للأكراد في شمال سوريا، إثر الغزو التركي”.

موضحةً، أن “كاتس” سيعرض على الحكومة اليونانية أيضاً، مبادرة تدشين سكك “السلام” لربط موانئ البحر المتوسط بدول الخليج، بواسطة شبكة من السكك الحديدية.

بدوره قال الباحث والمحلل الاستراتيجي “إبراهيم كابان” المقرّب من الإدارة الذاتية الكردية، تعقيباً على المبادرة الإسرائيلية إنَّ الإدارة الذاتية “ترّحب” بجميع المبادرات ومن كافة الدول.

وأضاف في سياق حديثه لوكالة ستيب الإخبارية :” تتعرض شمال شرق سوريا إلى إبادة جماعية من قبل الاحتلال التركي والمرتزقة من فصائل المعارضة التابعة للائتلاف السوري”، متابعاً :” لذلك المبادرات التي يتم تقديمها من كافة الدول مهما كانت فهي مكان ترحيب وشكر؛ سواء أكانت عربية أو أجنبية أو إسرائيلية، بالنسبة لنا لا إشكالية مع أحد”.

31102019 19

اقرأ أيضاً :

سفير الولايات المتحدة في اسرائيل: “قريبًا سنشهد تطورات بشأن انسحاب القوّات الإيرانية من سوريا”.

الجولان على الخارطة الدولية رسمياً لاسرائيل، وأهم ردود الأفعال

مجددًا.. غارات اسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية سورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى