أخبار العالم العربي

بقاياهم “مُتفحّمة”.. القسام تنشر مشاهد جديدة لمعارك ضارية خاضتها ضد الجيش الإسرائيلي

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها استهدفوا مساء اليوم الخميس، تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في حي التفاح بمدينة غزة بقذائف الهاون، مؤكدةً وقوع إصابات في صفوفهم، كما بثت مشاهد جديدة توثق معارك ضارية خاضتها ضد الجيش الإسرائيلي.

– القسام تنشر مشاهد جديدة لمعارك ضارية خاضتها في غزة

وكشفت كتائب القسام، في الفيديو الجديد الذي وثق عمليات الاشتباك مع القوات المتوغلة في قطاع غزة، استهداف تجمعات الجيش الإسرائيلي خلف خطوط التوغل.

 

وفي بيانات سابقة خلال الخميس، أعلنت القسام تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل، حيث أوقعت القوات الإسرائيلية بين قتيل وجريح شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام تدمير دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة “شواظ” غرب المغازي وسط قطاع غزة، ودبابة من نوع ميركافا بقذيفتي “الياسين 105 ” شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ودبابتي ميركافا بقذائف “الياسين 105” بمنطقتي المحطة والكتيبة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

– إجلاء 1000 جندي

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أجلى أكثر من 1000 جندي جريح من قطاع غزة منذ بدء الحرب البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال في بيان: “جنود الوحدة 669 يقاتلون في عمق قطاع غزة، ويتواجدون في كل مكان استراتيجي مع القوات المناورة”.

وأضاف: “حتى الآن، قام جنود الوحدة، جنباً إلى جنب، مع جنود وحدة التنقل 5515، ومجموعة الطائرات المروحية الهجومية التابعة للقوات الجوية، بإجلاء أكثر من 1000 جريح خلال القتال”.

وتابع: “تقوم فرق الوحدة المروحية بوضع الجرحى على المروحية، وتأمين المكان ومواصلة العلاج الطبي حتى وصولهم إلى المستشفيات في إسرائيل”.

وحسب معطيات الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، فإن 1006 ضباط وجنود أصيبوا، منذ بدء الحرب البرية في غزة، 224 منهم أصيبوا بجروح خطيرة، و372 متوسطة، و410 طفيفة، فيما أصيب منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، 2309 ضباط وجنود.

وفيما يخص إحصائية قتلى الجيش الإسرائيلي، فقد قتل 509 ضباط وجنود منذ بداية الحرب، بينهم 175 منذ بداية الحرب البرية، وفق المصدر ذاته.

والجدير ذكره أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس، 22 ألفاً و438 قتيلاً و57 ألفاً و614 مصاباً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​

القسام تنشر مشاهد جديدة لمعارك ضارية خاضتها في غزة
القسام تنشر مشاهد جديدة لمعارك ضارية خاضتها في غزة

اقرأ أيضا:

))صحيفة تركية تكشف تفاصيل اعتقال خلية تابعة للموساد وما كانت تنوي فعله بعد التحقيق مع أفرادها

)) أعلى نسب التضخم بالعالم .. فنزويلا تسجل أعلى نسبة ولبنان يحلّ ثانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى