الشأن السوري

بالوثائق|| هذا ما تقاضاه تنظيم حراس الدين من داعش مقابل تأمين مقرات بإدلب

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها عن أهم محتويات مقر، أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة “داعش” ببلدة باريشا بريف إدلب الشمالي، والذي تمكنت القوات الأمريكية السبت الفائت من مداهمته وقتل البغدادي فيه.

وبحسب التقرير، فإنَّ القوات الأمريكية عثرت داخل المقر على إيصالات مالية تم بموجبها دفع مبالغ مالية لتنظيم حراس الدين التابع للقاعدة، مقابل تأمين وتجهيز مقرات للبغدادي وقيادات من التنظيم، والذين خرج آخرهم من الجيب الأخير للتنظيم في دير الزور ،الباغوز، أواخر الشهر الثالث من العام الحالي.

وأرفق التقرير صورة لأحد الإيصالات المالية التي تم العثور عليها، والموقعة بتاريخ الشهر الثامن الميلادي من العام الفائت، حيث من الواضح بالإيصال تسليم شخص من تنظيم الدولة “داعش” يدعى، أبو همام الأمني، لمبلغ 7 آلاف دولار لقيادي في تنظيم حراس الدين يدعى، أبو صهيب الأمني.

وأشار التقرير إلى أنَّ الإيصالات التي عُثر عليها يعود بعضها لتاريخ العام 2017، وأحدها بقيمة 67 ألف دولار، فيما بعضها الآخر دون ذلك.

وكانت القوات الأمريكية تمكنت خلال الإنزال الجوي والهجوم من قتل 6 أشخاص هم أربع نساء ورجلين، بالإضافة إلى البغدادي و3 أطفال كانوا معه.

كما نوَّه التقرير إلى أنَّ القوة المهاجمة حصلت على نحو 6 هواتف نقالة و4 حواسيب محمولة “لابتوبات”، يجري في الوقت الحالي تحليل محتوياتها ودراستها.

وكانت القوات الأمريكية تمكنت، ليل السبت الفائت، من قتل زعيم تنظيم الدولة “داعش” أبو بكر البغدادي، ببلدة باريشا بريف إدلب الشمالي، عبر عملية إنزال تخللها اشتباكات وملاحقة البغدادي داخل نفق بجانب المقر، ليفجر نفسه بحزام ناسف.

31102019 18

اقرأ أيضاً :

شاهد موقف أسرى تنظيم “داعش” بعد مقتل البغدادي (فيديو)

جيران البغدادي في باريشا.. “تنكّر في القرية على أنه تاجر أقمشة ثري”!!

تنظيم داعش يعلن رسمياً مقتل البغدادي وتعيين خليفة له

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى