الشأن السوري

مراسل ستيب يوثّق إنشاء قاعدتين أمريكيتين بريف دير الزور، ودبابات أمريكية تُنشر لأول مرّة

استكمالاً لتثبيت قواعدها في مناطق شمال شرق سوريا، بدأت القوّات الأمريكية، صباح اليوم الخميس، إنشاء قاعدتين عسكريتين لها في ريف محافظة دير الزور.

ووفق ما وثّق مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عبدالرحمن أحمد، فإنَّ القاعدة الأولى تقع في تلة بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، عند الحدود (السورية- العراقية).

حيث قامت القوّات الأمريكية بوضع سور مسبق الصنع على التلة، بالإضافة إلى نشر غرف مسبقة الصنع داخل السور، كما قامت بنشر قوّات أمريكية ومدرعات، إلى جانب إدخال دبابات مجنزرة تدخل دير الزور لأول مرّة.

الجدير بالذكر، أنَّ هذه التلة تقع بالقرب من مخيم الباغوز الذي تحصن فيه آخر عناصر تنظيم الدولة (داعش)، والذي جرت فيه آخر المعارك مع التنظيم.

أمّا القاعدة الثانية، فتقع داخل مقر اللواء (113) في منطقة الشهابات شمال مدينة ديرالزور، حيث قامت ميليشيا قسد بإفراغ مقر اللواء من مقاتليها، قبل أيام، وسلّمته أمس للقوّات الأمريكية التي بدورها نشرت قوّاتها ومدرعاتها العسكرية فيه، بعد رفع العلم الأمريكي.

وشهد ريف ديرالزور، صباح اليوم الخميس، دخول رتل كبير للقوّات الأمريكية إلى هذه القاعدة، ضمَّ عربات مصفحة ومدرعات وشاحنات، نقلت غرف مسبقة الصنع إلى القاعدة الجديدة التي تم إنشاؤها في المنطقة.

ويوم أمس، نشرت وكالة ستيب الإخبارية تقريرًا ذكرت خلاله أنَّ القوّات الأمريكية باشرت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها توسطت حقول نفط “صيجان، وأزرق، والملح، والتنك”، ومن المتوقع أن تكون مهمتها حماية تلك الحقول.

31102019 21

 

اقرأ أيضاً :

التحالف الدولي ينشأ قواعد جديدة بريف دير الزور.. هذه مواقعها ومحتوياتها

القوات الأمريكية تحوّل مشفى في ريف دير الزور إلى قاعدة عسكرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى