الشأن السوري

أردوغان يُلمح لتوسيع بقعة المنطقة الآمنة “إذا استدعى الأمر”!!

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لها الحق في شن عملية عسكرية أخرى ضد ميليشيات الحماية الكردية، إذا لم ينسحبوا حتى عمق 30 كيلومترًا من الحدود السورية التركية.

وقال أردوغان في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، الاربعاء، إن بعض الدول تبحث على الإرهابيين الذين تعتبرهم خطرًا على أمنها وتقضي عليهم، تركيا أيضًا تتمتع بنفس الحق.

وأضاف، “قمنا بتطهير 558 منطقة سكنية داخل مساحة 4219 كيلومتر مربع في منطقة عملية “نبع السلام” عبر تحييد أكثر من 900 إرهابي، لافتًا إلى أنه من الواجب تطهير عين العرب (كوباني) من الإرهابيين بأقرب وقت.

وتابع أردوغان، مخاطبًا الدول الداعمة للمنظمات الإرهابية: “أنتم ترتكبون خطأ، اعلموا أن أفعى الإرهاب التي تغذونها اليوم ستلدغكم بالنهاية”.

وقال عن الدول الغربية إن “هؤلاء لا يقفون بجانب الضحايا والمظلومين ولا نية لديهم لاتخاذ خطوة من هذا القبيل، فهم لا يجيدون سوى القتل وبيع السلاح”.

وتابع موجهًا كلامه للدول الغربية، “عند الحديث عن النفط يسارعون بدون أي تردد لأن قطرة النفط بالنسبة لهم تضاهي دماء آلاف من الناس”.

وأشار أردوغان إلى أن بلاده تحتفظ بحقها في تنفيذ العمليات العسكرية، منوهًا أنه “إذا استدعى الأمر سنعمل على توسيع مساحة المنطقة الآمنة في سوريا.

وخاطب أردوغان الولايات المتحدة، بعد وصفها لمقاتلي الجيش الوطني السوري بالـ “إرهابيين”.. قائلًا “هؤلاء أصحاب هذه الأراضي وهم يدافعون عنها.. كيف لكم أن تصفوهم بالإرهاب؟”.

30102019 14

اقرأ أيضاً :

أردوغان يكشف عن أسماء المدن التي سينشىء بها المنطقة الآمنة

أردوغان: مهلتنا للميليشيات الكردية شمال سوريا انتهت

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى