الشأن السوري

بعد 13 يومًا على الثورة.. الجيش اللبناني يجهض المظاهرات ويفتح الطرقات

بدأ الجيش اللبناني منذ صباح اليوم الأربعاء، فتح الطرقات التي أغلقها المحتجون منذ 13 يومًا مع بدء الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت لبنان.

واستقدم الجيش تعزيزات مكثّفة إلى معظم الطرقات الرئيسية، وقام بإزالة الخيام من وسط الطرقات، وأقدم على رفع السيارات إلى جوانب الطرقات.

هذا وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، أنَّ القوى الأمنية فتحت أوتوستراد غزير (كسروان) بالاتجاهين، كما فتح الجيش معظم الطرق في الكورة (شمال) باستثناء أوتوستراد البالما وطريق البحصاص.

كما فتح بالتفاهم مع المعتصمين معظم الطرق في طرابلس (شمال) باستثناء الطريق الرئيسية في البداوي والطرق المؤدية إلى ساحة النور.

وقام الجيش بفتح أوتوستراد جل الديب (المتن) على المسلكين، بعد إزالة الخيم والسيارات من وسط الطريق.

وأكدت الوكالة أنَّ الطريق الدولية في منطقة عاليه (جبل لبنان)، سالكة لجميع السيارات، وذلك بعد إزالة العوائق، إلّا أنَّ المدارس الرسمية والخاصة لا تزال مقفلة.

أما في صيدا (الجنوب) فشهدت الشوارع الرئيسية والفرعية اليوم حركة سير طبيعية باستثناء ساحة الاعتصام عند دوار إيليا المقفل من جهاته الأربع.

وكان الجيش اللبناني قد أصدر بيانا صباح اليوم الأربعاء، طلب فيه من المتظاهرين المبادرة إلى فتح ما تبقى من طرق مغلقة لإعادة الحياة إلى طبيعتها.

30102019 5

اقرأ أيضاً :

بطلاء أظافرهن بـ”المنيكور”.. هكذا واجهت النساء اللبنانيات انتشار الجيش بالشوارع (فيديو)

شاهد بالفيديو|| الجيش اللبناني يطلق النار على المتظاهرين ويوقع جرحى

فيديو.. آلاف المتظاهرين اللبنانيين يهتفون “يا إدلب طرابلس معاكي للموت”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى