الشأن السوري

“من صفة قتلى إلى شهداء” الأناضول تكشف عن عدد قتلى المعارضة في معارك شمال شرق سوريا

كشفت وكالة الأناضول التركية، اليوم السبت، عن عدد قتلى فصائل الجيش الوطني المدعومة تركياً في عملية “نبع السلام” شمال شرق سوريا، منذ بدء العملية في 9/أكتوبر الفائت وحتى اليوم.

وبحسب الوكالة فإنّ عدد “شهداء المعارضة، بلغ 137 مقاتلاً إلى جانب إصابة 508 بجروح منذ انطلاق عملية “نبع السلام”.

فيما وتعرضت وسائل الإعلام التركية، في وقتٍ سابق إلى الكثير من الانتقادات اللاذعة بعد وصفها قتلى المعارضة الذين يقاتلون ضمن صفوفه وتحت إمرته بــ”قتلى” وليس “شهداء”، لتقوم تلك الوسائل مؤخراً بتغيير الصفة.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت أمس في بيان أن الدورية العسكرية التركية – الروسية شرق منطقة عملية نبع السلام تنفّذ عبر 8 مدرعات وطائرة دون طيار.

مؤكدةً تفكيك وتدمير ورشة متفجرات مصنوعة يدوياً تابعة لــ ميليشيا قسد في مدينة تل أبيض وضبط طن واحد من نترات الأمونيوم، إضافةً إلى تفكيك أكثر من 400 لغم ومتفجرات مصنوعة يدوياً إلى جانب مركبة مفخخة، في إطار “نبع السلام” شرق الفرات.

وكان الجيش التركي أطلق في 9/ أكتوبر الماضي، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات بشمال سوريا، فيما وعلق عملياته في 17 أكتوبر، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب المسلحين الأكراد من المنطقة، وأعقب ذلك اتفاق تركي-روسي في 22 من الشهر ذاته حول انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى