الشأن السوري

ضحايا في تصعيد جوي على الشمال السوري

كثف طيران النظام الحربي من طلعاته الجوية في سماء الشمال السوري اليوم مستهدفاً كل من ادلب وحلب بالعديد من الغارات موقعاً العشرات بين قتيل وجريح.

ففي ادلب نفذ الطيران الحربي غارة جوية بالصواريخ الفراغية على قرية ‫ الموزرة في جبل الزاوية أسفرت عن ارتقاء شخص وسقوط عدة اصابات ، كما نفذ غارة جوية على محيط ‫‏كنصفرة‬ من الجهة الغربية في ‫‏جبل الزاوية‬ وغارة أخرى على بلدة التمانعة في ريف ادلب الجنوبي ولم ترد أنباء عن اصابات ، أيضاً استهدف الطيران الحربي بغارات جوية بالصواريخ الفراغية مدايا‬ و ‫‏كفرسجنة‬ أسفرت عن ارتقاء امرأة وسقوط عدد من الجرحى في كفرسجنة ، في حين استهدف بغارات أخرى قرية ترملا‬ والحامدية ومعرشمشة بريف معرة النعمان الشرقي. وبغارة أيضاً منطقة ‏الصويغية‬ في محيط بلدة الفوعة‬ في ريف ادلب الشمالي.

أما في حلب كان لأحياء المدينة النصيب الأكبر من الغارات والضحايا ، حيث استهدف الطيران الحربي‬ حي الراشدين‬ في مدينة حلب بغارتين جويتين و بصاروخ منطقة ‫ ‏ضهرة عواد‬ في حي طريق ‏الباب‬ مما أدى لأضرار مادية، كما استهدف أحياء بعيدين‬ و ‫‏الحرابلة‬ و الأرض الحمرة‬ و ‫‏الصاخور‬ و ‫‏المرجة‬ و الصالحين‬ بعدة غارات جوية مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.
و ارتقى سبعة أشخاص و أصيب أكثر من عشرين في حي ‫‏الكلاسة‬ جراء غارتين جويتين استهدفتا الحي فيما ارتقى طفلين و أصيب أكثر من 12 أخرين في حي ‫‏بستان القصر‬ في مدينة حلب جراء غارتين جويتين أيضاً استهدفتا حي بستان القصر.

وفي ريف حلب الشرقي استهدفت خمس غارات جوية مدينة الباب دون أنباء عن حجم الخسائر.

بينما نفذ الطيران الحربي‬ غارة جوية عن طريق الخطأ على حي ‫‏الميدان‬ الخاضع لسيطرته في مدينة حلب.

DSC01048

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى