الشأن السوريسلايد رئيسي

شطب طلبات الجنسية التركية لآلاف السوريين بشكل مفاجئ.. وناشطون يوضحون

شطبت السلطات التركية ملفات مئات السوريين المرشحة أسمائهم للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، ممن وصلوا إلى المرحلة الرابعة، دون توضيح الأسباب.

إلغاء طلب الحصول على الجنسية التركية

وتفاجئ الآلاف من السوريين أثناء تفقدهم الموقع الخاص بمتابعة الملف ومعرفة ما إذا كان هناك أي تقدّم، برسالة صادمة، جاء فيها “تم إلغاء طلبك للحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي”.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن كافة الطلبات المحذوفة كانت عالقة فيما يعرف بـ “مرحلة الدوام”، لمدة تراوحت بين ستة أشهر وثلاث سنوات.

العثرة الأكبر

وتُعرف “مرحلة الدوام” بأنها ثالث أجزاء “المرحلة الرابعة” من الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، وهي بمثابة العثرة الأكبر لعملية التجنيس، إذ يتم من خلالها مراجعة وتقييم الملف بشكل شامل قبل عرضه على اللجنة المختصة للبت في شأنه.

ولم يصدر عن وزارة الداخلية أو الإدارة العامة للهجرة التركية، أي تعليق حول الإجراء الذي تكرر أكثر من مرة سابقًا دون توضيح الأسباب.

اقرأ أيضاً : تعرف على الحالات التي يتوقف فيها ملف الجنسية التركية الاستثنائية للسوريين

ويتخوف الأشخاص المرفوضة طلباتهم من التأثيرات المترتبة على هذا القرار، إذ يشير البعض إلى الحقوق التي كانوا يأملون بالحصول عليها، وحرمانهم منها، بعد أن ضحوا بسنوات عديدة من أجل البقاء في تركيا، حيث وجدوا الأمن والحرية لحياة كريمة لهم ولأطفالهم.

شاهد أيضاً : فتيات تركيا ينتفضن ضد الحكومة بعد مقتل بينار غولتكين .. والسلطات تعتقل وتضرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى