أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قطر تنقلب على أوروبا وتصفها بـ “المنافقة” بعد تحرك من القارة العجوز تجاه الغاز

انقلبت قطر على القارة العجوز ووصفتها بـ “المنافقة” بعد تحرك أوروبي تجاه الغاز، إذ قال وزير الطاقة القطري، سعد الكعبي، إن “المقترحات الأوروبية بوضع سقف لسعر الغاز نفاق”، معتبراً أن سياسة السوق الحرة هي الحل الأمثل دائماً.

– قطر تنقلب على أوروبا وتصفها بـ “المنافقة”

وفقاً لوكالة “بلومبرغ” فإن الكعبي، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة التي تعد أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، قال: “إن التدخل في الأسواق يتعارض مع قواعد المنافسة التي طبقتها أوروبا في السابق على المنتجين”.

وأضاف: “أن السوق الحرة هي الحل الأفضل دائماً”، كما رأى أن “تحديد سعر للغاز يقلّل من حوافز الاستثمار في إنتاج الغاز، ويمكن أن يحرم بعض المشترين من الإمدادات”.

وتابع الكعبي، قائلاً: “إن المستوردين المنافسين قد يجذبون الشحنات التي كانت ستذهب إلى أوروبا بعرض سنت واحد إضافي”.

أما بالنسبة للصعوبات التي تواجه أوروبا في مجال الطاقة، قال المسؤول القطري: “إن الصعوبات التي تواجه أوروبا ستستمر حتى عام 2025 على الأقل إذا كان الشتاء قاسياً ولم تعود تدفقات خطوط الأنابيب الروسية إلى مستوياتها الطبيعية”.

مواضيع ذات صِلة : أوروبا على شفا ضربة غاز موجعة جديدة وأزمة ألمانيا تدفع فرنسا لخطوة غير مسبوقة

وتحاول المفوضية الأوروبية وضع اقتراح لسقف أسعار الغاز باستخدام آلية سعر ديناميكية، والتي يمكن أن تطبق هذا الشتاء، ويأتي ذلك في محاولة للحد من ارتفاع أسعار الطاقة، التي تشهد تقلبات.

شاهد أيضاً : ملايين العمال اختفوا على أعتاب أوروبا..مصير مجهول ينتظر القارة العجوز

قطر تنقلب على أوروبا وتصفها بـ "المنافقة" بعد تحرك من القارة العجوز تجاه الغاز
قـطر تنقلب على أوروبا وتصفها بـ “المنافقة” بعد تحرك من القارة العجوز تجاه الغاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى