شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

اللجنة الدستورية المصغرة تصل جنيف لتباشر اجتماعاتها (فيديو)

 

بدأت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة الدستورية، البوم الاثنين، اجتماعاتها في مبنى الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

ونشرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا” مقطعًا مصورًا يوثق لحظة وصول ممثلي وفد النظام السوري في اللجنة المصغرة، والبالغ عددهم 15 عضوًا.

وتتألف اللجنة المصغرة من 45 عضوًا، يمثلون اللجان الموسعة، وتتوزع بالتساوي بعدد 15 عضوًا لكل من وفد النظام السوري والمعارضة السورية ووفد المجتمع المدني.

وأعلن رئيس وفد النظام السوري في اللجنة الدستورية، أحمد الكزبري، الجمعة الفائتة، أنَّ عمل اللجنة سيبدأ اليوم الإثنين، ولمدة أسبوع، ليعود بعدها وفد النظام السوري إلى دمشق.

ولفت الكزبري في مؤتمر صحفي إلى أنَّ اجتماعات الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور كانت جيدة، ونتج عنها إقرار ورقة مدونة السلوك والإجراءات التي تحكم عمل اللجنة المصغرة والموسعة.

وأشار الكزبري إلى أنّ اجتماعات اللجنة المصغرة التي ستبدأ اليوم ولمدة أسبوع ستكون مغلقة، ولن يتم تغطيتها من قبل وسائل الإعلام.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أعلن في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الفائت عن تشكيل اللجنة الدستورية، لتبدأ بعدها التجهيزات والإجراءات لتسيير عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى